“القوات لا تبدأ معركة الرئاسة من الحكومة”… قاطيشه: يعرفون مطالبنا والطابة في ملعبهم

لفت عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشه الى ان شهداء المقاومة اللبنانية سطّروا أفضل الملاحم البطولية في تاريخ لبنان، والقداس الذي تقوم به “القوات” كل عام ليس لاستذكارهم إنما للقول لهم اننا متابعين بالحلم وهو حلم لبنان، وشهادتهم أسست للبنان الوطن ومهما طال الزمن لن يصح إلا الصحيح.

قاطيشه وفي حديث الى “لبنان الحر”، إعتبر ان “التيار الوطني الحر” يدعي الحق الإلهي بامتلاك الوزارات وهو من يوزع على الأفرقاء والحق الإلهي سقط في لبنان، مشيرًا الى ان “القوات” أكثر من سهّل لتشكيل الحكومة، “وقبلنا بـ4 وزارات شرط ان تكون وازنة، من أعطى “التيار” الحق بإعطائنا وزارة دولة، نريد 4 حقائب وازنة”.

وتابع قاطيشه بالقول: “العهد هو أكثر المتضررين بعدم تشكيل حكومة ومنطق التسلّط والإستئثار لا يفيد في لبنان، وضعنا مطالبنا بعهدة الرئيس المكلف والطابة في ملعبهم”، معتبرًا ان لا عقدة قواتية ولا درزية ولا حتى عقدة سنة 8 آذار إنما هي حجج لمحاولة إحراج الحريري والأخير لن يعتذر عن التشكيل.

وحول ما إذا كان كلام الشيخ نعيم قاسم موجهًا الى رئيس “القوات” سمير جعجع، أوضح قاطيشه ان كلام قاسم موجه الى الوزير باسيل وليس الى القوات، “لأننا و”حزب الله” نعي ان معركة الرئاسة لا تبدأ في الحكومة ولا تبدأ من اليوم، القوات تعمل لخروج لبنان من الأزمة الإقتصادية التي يمر بها اليوم”.

 

وفي سياق متصل وفي حديث الى “صوت لبنان – الأشرفية”، إعتبر قاطيشا ان المفاوضات بين “القوات” وبين الرئيس المكلف تبقى سرية ولن نسرّبها الى الإعلام، مشيرًا الى ان القوات اللبنانية مستهدفة من بعض الافرقاء ولكن لن نسمح بان تكون كل التنازلات من حسابها.

 

قاطيشه: “القوات”سهّلت إلى أقصى الحدود… ولا عودة إلى الوراء

المصدر:
إذاعة لبنان الحر

خبر عاجل