الصحة” و”التفتيش” يواصلان الكشف على المستشفيات الحكومية.. حاصباني: الرقابة على المستشفيات الحكومية تساهم في تفعيل ادائها

 

بعدما احال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني اكثر من 17 ملفا يحتوي كل منهم على عدد من الملاحظات والشكاوى على مستشفيات حكومية، وانطلق العمل بمسح اداري من قبل ادارة التفتيش المركزي بالتنسيق مع وزارة الصحة، اجتمع حاصباني الاثنين 3 ايلول 2018 مع فريق عمل الوزارة الذي يقوم بدوره بمسح للاداء الاداري كما الطبي للمستشفيات الحكومية بغية تصحيح اَي خلل. تطرق الاجتماع الى إطار العمل الرقابي وأسس التدقيق لتكون مكملة للعمل الذي يقوم به التفتيش المركزي لاتخاذ الإجراءات التصحيحية المناسبة.

وكانت وزارة الصحة قد اجرت مسحا شاملا للوضع العام للمستشفيات الحكومية في العام الماضي كخطوة أولى لتحديد متطلباتها الاستثمارية والإدارية وتحسين ادائها.

والجدير بالذكر ان هذه المستشفيات هي مؤسسات عامة مستقلة تخضع لوصاية وزارة الصحة ورقابة الدولة وهي تعاني من تراكمات سنوات من مشاكل التوظيف العام والمحسوبيات والتدخلات السياسية وتحديات بالتمويل وسوء إدارة في بعض الأحيان، مما جعل عدد منها غير قادر على تمويل ذاته.

حاصباني يطلع لجنة “الصحة” على واقع القطاع الصحي

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل