موسى: الأزمة في تشكيل الحكومة لا في الصلاحيات ولا في النظام

موسى: الأزمة في التأليف لا في الصلاحيات ولا في النظام

رفض عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ميشال موسى الحديث عن ازمة صلاحيات او ازمة نظام، معتبرا اننا امام ازمة تشكيل حكومة ويجب عدم الذهاب الى ابعد من ذلك، مشددا على وجود نصوص دستورية تحكم هذه العملية الى جانب التوافق بين كل الاطراف طالما الهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم” قال: “لكل طرف سقف من المطالب لكن في النهاية لا بد من وجود قواسم مشتركة يمكن البناء عليها لتأليف الحكومة، كما حصل في تأليف حكومات سابق”، مشددا على اهمية الاسراع في تأليف الحكومة نظرا الى الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب.

واضاف: “هناك مطالب وسقوف مختلفة، ولكن الامر لا يصل الى الصلاحيات لان الدستور واضح”، مشددا على انه لا مصلحة للذهاب ابعد من ذلك.

وحذر موسى من استمرار هذا الواقع، قائلا: “الناس تترحم على ايام الماضي ولينكب كل المعنيين على تأليف الحكومة، كي لا يظهر اللبنانيون انهم غير قادرين على تأليف الحكومة من خلال امكانياتهم.

وقال: “نمر بظروف استثنائية وعلينا ايجاد مقاربة اخرى للامور تحول دون اطالة وقت التجاذب بين الافرقاء وتتيح تأليف حكومة تكون قادرة على تحمّل ازمات اللبنانين وتحصين وضعية البلد في ظل ما يجري من حوله من تطورات اقليمية ودولية”.

وختم: “يجب الوصول الى مقاربة إستثنائية لظرف إستثنائي، تخرجنا من التجاذب على الحصص بين الفرقاء، والاتجاه نحو الصلابة الوطنية والاهتمام اكثر بالملفات المعيشية التي تعني كل ابناء الوطن”.

المصدر:
أخبار اليوم

خبر عاجل