كلمات “قواتية” من القلب… #كرمالكن من معراب

في ذكرى شهداء “المقاومة اللبنانية” الذي بُقام في معراب، عبّر كلٌ من أبناء “الجمهورية القوية” عن تأثره في هذه المناسبة، وكانت لهم كلمات وجدانية من معراب.

فنائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان أشار الى أن “شهداؤنا فخرنا ومن اجلهم مستعدون لبذل كل شيء بعدما قدموا كل ما يملكون”، أمّا نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني فقد إعتبر أنهم إستشهدوا “لنبقى ويكون للبنان دولة ذات سيادة”، مؤكدًا على الاستمرار بالرسالة والإئتمان على حلم الشهداء.

كذلك قال وزير الإعلام ملحم الرياشي: “كرمالكن وكرمال العديد من الشهداء الذين غابوا بالجسد ولكن روحهم موجودة معنا”، بدوره اشار وزير الشؤون الإجتماعية النائب بيار بو عاصي الى أن “القوات” تستذكر كل الشهداء الرفاق وتستذكر الأمهات اللواتي خسرن أبناءهن في سبيل هذا الوطن، مضيفًا: “سيبقى الشهداء في قلوبنا، فهم النجمة التي تدلنا على الطريق الصحيح”.

وقال أمين سر تكتل “الجمهورية القوية” فادي كرم: “لم نقدم كل هذه التضحيات لنعود الى المزرعة بل لبناء دولة المؤسسات والعيش بكرامة”.

أما النائب زياد الحواط فقال: “شهداؤنا سقطوا لتبقى الارزة مرفوعة، ونعدهم برفع علم لبنان فوق كل اراضينا من دون اي سلاح غير شرعي”، بدوره قال النائب أنطوان حبشي: “نقول لمن قدم حياته ليبقى لبنان في وقت كانت المؤسسات فيه تنهار، تحية وتحية لكل من يشاركنا نظرتنا في بناء دولة القانون والمؤسسات”.

ولفت النائب جورج عقيص الى أن شهداء “القوات” حاولوا بدمائهم بناء دولة، مضيفًا: “نحن بدورنا نحاول ان نبني وطنًا على قياس احلامهم كما نريد لأولادنا واحفادنا ان يكونوا مواطنين آمنين في دولة عادلة”.

أما النائب فادي سعد فقال: “أتينا وفاءً للذين سقوا تراب لبنان بدمائهم”، فيما اشار النائب السابق انطوان زهرا الى أن شهداء “القوات” سقطوا ليبقى لبنان الكرامة والحرية والعنفوان.

ووجه النائب وهبي قاطيشه كلمة للشهداء الذين سطروا ملاحم البطولات في لبنان، واعدًا اياهم بالبقاء على الوعد وعلى الدرب للوصول الى لبناننا المنشود.

أما رئيس جهاز الإعلام والتواصل في “القوات” شارل جبور فقال: “دفع الشهداء دمهم ثمن القضية التي تبقى الهدف الأساس للوصول الى بناء دولة لبنان، هؤلاء الذين إستشهدوا من اجل القصية التي تمثل الجوهر الأساسي بالنسبة الينا”.

بدوره اعتبر رئيس مقاطعة اميركا الشمالية في “القوات اللبنانية” جوزيف جبيلي أنه لولا سقوط شهداء “القوات” لكنّا اليوم في دولة فلسطين او دولة سوريا الكبرى.

وقال القيادي رياض عاقل: “هؤلاء الشهداء ماتوا “كرمالنا”، ألف تحية وتحية لهؤلاء الشهداء”، كذلك وعدت الإعلامية مي الشدياق شباب “المقاومة اللبنانية” الذين استشهدوا ليحيا لبنان بأننا لن نتراجع عن الهدف الذي رسمناه لبناء لبنان سيد حرّ مستقل”.

#كرمالكن

حضورٌ رسمي قداس في شهداء “المقاومة اللبنانية”… وكلماتٌ بالمناسبة

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل