الحواط وعقيص يتلوان نوايا قداس الشهداء

تلا نائبا تكتل “الجمهورية القوية” زياد الحواط وجورج عقيص نوايا قداس شهداء “المقاومة اللبنانية” الذي أقيم في معراب على نية الشهداء.

وجاء في النية الأولى الذي تلاها النائب الحواط على نية الكنيسة: “نصلّي من أجل كنيستنا وعلى رأسها البابا فرنسيس حامل رسالة المسيح بتواضع ومحبّة، ومن أجل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي كي يبقى صوته من صوت مار يوحنا مارون صارخًا بالكرامة في زوايا هذه البلاد، نصلّي لبطريرك الإستقلال مار نصرالله بطرس صفير كي يبقى ذخيرة لتاريخ بلادنا، للكهنة والرهبان والراهبات الذين يحملون رسالة يسوع، كي تصبح الرّسالة خمرك وجسدك الذي يعصف بنا حبًا وأمانًا، نطلب منك يا رب، أن نأخد العِبر من الماضي وأن نكون على “قدّ” شهادة هؤلاء الشهداء الذين قدّموا حياتهم على مذبح الوطن. منك يا رب نطلب”.

والنية الثانية تلاها النائب عقيص على نية “الشهداء”: “ما كانت لتبقى أرض لو لم ترووها بدمائكم، ما كان ليبقى شعب لو لم تحموه بأرواحكم، شهداؤنا… انتم تاج الحرية على رأس الوطن، انتم العين التي كسرت المخرز، انتم سياج أحلامنا، انتم بارودنا وبخورنا وزنار كرامتنا في وجه الذلّ. معنا كنتم، ومعنا اكثر انتم اليوم، باقون معنا غدًا وبعده كي ينتهي الزمان، شهداؤنا انتم كمشة تراب على “وسع الدني”، “كرمالكن وكرمال تبقى ذكراكم بقلوبنا”، لك يا رب نصلي”.

#كرمالكن

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل