وزارة الخارجية ترحّب بقرار الحكم على منى المذبوح

رحّبت وزارة الخارجية والمغتربين بقرار محكمة الإستئناف المصرية التي حكمت على منى المذبوح بسنة سجن مع وقف التنفيذ، وأحيت وزارة الخارجية تفهّم القيادة المصرية لملابسات القضية والوضع الصحي لمذبوح.

كما شكرت القضاء المصري على الحكم الذي أراح اللبنانيين وعائلة منى المذبوح التي عانت الكثير خلال فترة توقيفها.

وكانت محكمة الاستئناف في القاهرة أصدرت  قرارًا قضى بتعديل الحكم  الذي صدر في تموز الماضي بحق المذبوح بتهمة الاساءة الى الشعب المصري والى الرئيس المصري وإزدراء الأديان،وذلك على خلفية نشر فيديو على صفحتها الخاصة على الفايسبوك ينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.

 

وأفاد المحامي حسن بزي وهو أحد وكلاء عائلة المذبوح أنه جرى تخفيض الحكم الصادر بحقها من السجن المشدد 8 سنوات الى سنة واحدة مع وقف التنفيذ.

 

وصدر عن الفريق القانوني المكلف للدفاع عن اللبنانية منى المذبوح الموقوفة في مصر والمؤلف من  المحاميين اللبنانيين حسن بزي وسهى اسماعيل و المحامي المصري عماد عطية البيان التالي:

“أولاً: منذ قليل أصدرت محكمة استئناف الجنح في القاهرة الجديدة حكماً قضى بتخفيض عقوبة الحبس الى سنة واحدة مع وقف تنفيذ العقوبة بعدما كانت العقوبة الحبس لمدة ثماني سنوات .

ثانياً : يتوجه الفريق القانوني بالشكر لسعادة السفير اللبناني في القاهرة الاستاذ علي حلبي و سعادة القنصل الاستاذ كمال أبي مرشد على جهودهما المبذولة لمساعدة الموقوفة منى المذبوح منذ لحظة التوقيف ولغاية هذه اللحظة وتقديم كل التسهيلات المتاحة للفريق القانوني للقيام بمهمته كما يجب ، مع التأكيد على شكر وزارة الخارجية على الاهتمام بالملف وتوجيه التعليمات اللازمة للبعثة الدبلوماسية في القاهرة .

ثالثاً : الشكر الأساسي هو لفريق الناشطين في بيروت الذين لم يوفروا جهداً للمساعدة من خلال المؤتمرات الإعلامية وزيارة المرجعيات السياسية للاهتمام بالموضوع واجراء الاتصالات بهذا الخصوص .

رابعاً : نشكر ايضاً محكمة استئناف جزاء جنح القاهرة على تفهمها و اصباغ الحكم بصفة الرحمة و الانسانية”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل