للإسراع في تشكيل الحكومة… بو عاصي من عرسال: لا شيء يمنعنا من تحمل مسؤولياتنا

أكد وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال النائب بيار بو عاصي أنه يستفيد من زيارته اليوم لعرسال واللبوة والقاع والقصر وغدًا بعلبك ودير الاحمر ليشدد على أهمية تشكيل الحكومة بأسرع ما يمكن، الإحتياجات كثيرة.

كلام بو عاصي جاء خلال زيارته لعرسال، موضحًا أنها عانت الكثير واستضافت عدد من النازحين السوريين يفوق عدد سكانها بثلاثة اضعاف.

وقال: “عرسال تعاني من مشاكل عديدة أبرزها الصرف الصحي”، وأضاف: “تواصلنا مع المانحين لتحسين وتطوير واقع عرسال ولكنها تحتاج اكثر بكثير”، موضحًا أن ما ينطبق على عرسال ينطبق على باقي البلدات.

ورأى بوعاصي أن الناس لن تنتظر تشكيل الحكومة، فمصالحهم والاستجابة لحاجاتهم أمر ملح، معتبرًا أن أيًا كانت أسباب تأخير التشكيل ليست بشيء أمام مخاطر الشلل والجمود الذي تعيشه البلاد والقلق لدى الاهالي.

وشدد على ضرورة تواصل الأطراف السياسية مع بعضها سريعًا وأن تصب العملية لدى الرئيس المكلف ليضع تشكيلة حكومية ويرفعها إلى رئيس الجمهورية.

وتمنى أن تكون التشكيلة مناسبة فيوقع عليها رئيس الجمهورية وتبصر الحكومة النور للإنطلاق من جديد في إعادة إعمار وتحسين البنى التحتية وكذلك الوضع الاقتصادي والاجتماعي.

واستبعد بو عاصي أن يكون التأخير بتأليف الحكومة له علاقة بالوضع الإقليمي، وقال: “علينا تحمل مسؤولياتنا وإيجاد الحلول العادلة التي تتلاءم مع تطلعات الناس التي عبرت عنها في الانتخابات النيابية الاخيرة ونشكل الحكومة سريعًا”.

وأضاف: “إن كان من تدخل خارجي فرضًا، فلا شيء يمنعنا من تحمل مسؤولياتنا والقول للخارج إهتم بشؤونك ونسرع بتشكيل الحكومة”.

 

بالصور: بوعاصي يجول في القاع

 

بوعاصي زار بلدية القاع

 

 

بالصور: بوعاصي يزور بلدية القصر

بالصور: جولة بوعاصي في بعلبك – الهرمل

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل