قداس شهداء “المقاومة اللبنانية” في واشنطن

بدعوة من “المركز اللبناني للمعلومات” في واشنطن، ومركز “القوات اللبنانية” في واشنطن، أقيم قداس عن راحة نفس الرئيس بشير الجميّل وشهداء “المقاومة اللبنانية” في كنيسة سيّدة لبنان في واشنطن.

شارك في القداس النائب الشيخ نديم الجميّل، رئيس مركز “القوات اللبنانية” في واشنطن نبيل شاوول وأعضاء المركز، وحشدّ كبير من أبناء الجالية اللبنانية.

ترأس الذبيحة الإلهية رئيس رعية سيدة لبنان في واشنطن المونسنيور جورج السبعلي، عاونه فيها المونسنيور بيتر عازار وعدد من الكهنة.

بعد الانجيل المقدّس، القى المونسنيور السبعلي عظة رحب فيها بمشاركة النائب الجميل في القداس، وبعد ذلك شرح معاني عيد الصليب المقدس، “صليب يسوع المسيح الذي إفتدانا بدمه من أجل خلاصنا”، ولفت إلى أن عيد الصليب هو من أهم المناسبات المقدسة في الرزنامة الليتورجية المارونية لما يرمز إليه هذا العيد من معان ودلالات.

بعد القداس توجّه الحضور الى القاعة العامة للكنيسة لتناول خبز الرحمة الذي باركه المونسنيور السبعلي.

وفي هذه المناسبة شدّد شاوول على معاني الشهادة والبطولة، لافتًا الى أن “نضالات رفاقنا في “القوات اللبنانية”، وفي مقدمهم الرئيس بشير الجميّل، جسّدت المثال الحقيقي والأكيد للتضحية بالذات في سبيل الوطن وعزته وكرامته”.

وختم: “إننا نسأل الرحمة والخلود لشهدائنا الأبطال الذين رووا بدمائهم الذكية أرض لبنان المقدسة لكي يبقى لنا لبنان وطن الحرية والكرامة.”

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل