واكيم: المشكلة في شخص باسيل

 

اعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب عماد واكيم أن ما يحصل اليوم في السياسة ليس إلا نسمات عليلة لا تتوقف “القوات اللبنانية” عندها.

وأكد واكيم بمناسبة اختتام مكتب الرياضة في منسقية بيروت في “القوات اللبنانية” دورة الرئيس الشهيد الشيخ بشير الجميل الحادية عشرة  في لعبة الميني فوتبول في ملاعب بلدية بيروت أن خط “القوات” هو خط الرئيس الشهيد الشيخ بشير الجميل الذي نعتبره مدرسة في المقاومة وفي الاستشهاد وفي رئاسة الجمهورية، واعدًا بالوصول في الانتخابات النيابية المقبلة لضعف عدد النواب القواتيين الحاليين “لاننا لا نعمل لمجد شخصي أو لمآرب شخصية وإنما للمصلحة اللبنانية العامة”.

وسأل “كيف يمكن “للقوات” أن تسعى لمحاربة الفساد وأن تكون ضد العهد في آن” مشيرا الى ان من يتهجّم على “القوات اللبنانية”  بهذا الخصوص هو أول المدافعين عن الفساد وهو من يُغرق العهد.

وأضاف أن “القوات” لن تسمح بأن يبقى الفساد مستشريا في البلاد كما و”لن نسمح بتكرار مهزلة اقالة موظفين من الدولة لانتماءاتهم الطائفية أو السياسية”.

وفي سياق متصل تطرق واكيم الى مسألة الحكومة موضحا أن “للقوات” الحق بالدخول الى كافة الوزارات من الباب العريض لأنها حزب حصل على 15 نائبا بقوة الشعب وبالتالي يحق لها ب5 وزارات من ضمنها وزارة سيادية.

ورأى أن الخصم قبل الحليف يشيد بإنجازات وزراء “القوات” في الحكومة السابقة لالتزامهم بالمبادئ العامة للمناقصات وبمبادئ الشفافية والحفاظ على المال العام، معتبرا أن العهد الناجح هو العهد الذي يضع مداميك انشاء وقيام الدولة.

وشدد على ان الاختلاف السياسي القائم بين رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل و”القوات اللبنانية”  وبين باسيل والمردة والاشتراكي يدلّ على أن المشكلة تكمن في شخص الوزير باسيل وليس بكافة أفرقاء الدولة اللبنانية، وبالتالي فإن “القوات اللبنانية”  مستمرّة على الدرب نفسها، لأن مدرستها هي مدرسة بشير الجميل ، مدرسة الحق والحقيقة التي ستؤدي الى بناء الدولة.

و شكر واكيم منسقية بيروت بشخص رئيسها بول معراوي ومكتب الرياضة في بيروت لتنظيمهم هذه الدورة للسنة الـ11 على التوالي واعدًا بالاهتمام بوضع ملاعب بيروت وبالقيام بالاجتماعات اللازمة لتحسينها.

ويذكر أنه حضر الدورة عضوا تكتل “الجمهورية القوية” النائبان عماد واكيم وجان طالوزيان، رئيس اتحاد بلديات الغرب الاعلى والشحار رئيس بلدية رمحالا المحامي ميشال سعد، منسّقا بيروت وعاليه في “القوات اللبنانية”  المهندس بول معراوي وبيار نصّار، عدد من أعضاء المجلس البلدي ومخاتير المدينة، رؤساء المراكز وحشد من المناصرين والمحازبين.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل