النائب جعجع خلال تكريس كابيلا القديس شربل في بيت الطالب: مشروعنا التربوي لحماية الشباب من آفات المجتمع

شكرت النائب ستريدا جعجع المطران بولس روحانا على حضوره وترؤسه احتفال تكريس كابيلا بيت الطالب الجامعي في ضبيه على اسم القديس شربل، معتبرةً أن “فرحتنا اليوم كبيرة لان النعمة حلت علينا جميعا ًوعلى الساكنين في بيت الطالب بعد تكريس الكابيلا على اسم القديس شربل، الذي لم يعد قديسًا لمنطقة بشري ولبنان فحسب، وانما اصبح قديسًا عالميًا عمّت عجائبه مشارق الارض ومغاربها”.

وأكدت جعجع أن “وجود الكابيلا في هذا الصرح التربوي، ليس صوريًا وانما يدخل في عمق مشروعنا التربوي الهادف الى تنقية نفوس الشباب وحمايتهم من كل آفات هذا المجتمع، والصلاة والقرب من الله هي إحدى هذه الوسائل”.

وكرّس المطران بولس روحانا الكابيلا، بمعاونة الاب خليل رحمه، من بعد ظهر أمس الجمعة، بحضور رئيسة جمعية “مؤسسة جبل الارز” النائب جعجع والاعضاء: عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جوزيف اسحق، نائب الرئيس النائب السابق ايلي كيروز، امينة الصندوق ليلى جعجع وامين السر مرشد صعب، نديم سلامه، مدير بيت الطالب عبدو موسى ومسؤول الصيانة طوني جعجع.

واستهلت المراسم بالقداس الالهي، ثم كُرست الكابيلا والمذبح بصلاة التبريك على اسم القديس شربل. وبعد الانجيل تلا المطران روحانا عظة ركز فيها على معنى وجود الكابيلا في بيت الطالب، والبعد الروحي لتسميتها على اسم القديس شربل، متطرقًا إلى المفهوم البولُسي للكنيسة الجسد المتنوّع الأعضاء، كما تكلّم عن زمن الصليب لدى المسيحيين.

وختم روحانا: “نصلي من أجل أن يتنشأ الطلاب في هذا البيت “بيت الطالب” على مفهوم الخير وأن يحلموا بالكل ويخدموا الكل إنطلاقًا من مواهبهم الخاصة، ونبارك مرّة جديدة للنائب جعجع والنواب الكرام بهذا المشروع الذي افتخر أنه قد تم إنشاؤه في نطاق نيابة صربا البطريركيّة”.

واقيم في المناسبة حفل كوكتيل.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل