قرار قضائي بحق “الأخبار”… فما علاقته بريما فقيه؟

قرار قضائي بحق "الأخبار"... فما علاقته بريما فقيه؟

أصدر قاضي الامور المستعجلة في جديدة المتن رالف كركبي قرارا نافذا على أصله قضى بمنع موقع جريدة “الأخبار” وموقع “شرطة المشاهير” والمدعى عليها ي.العريضي، من التعرض لشخص وكرامة المستدعيين ريما فقيه وزوجها طوني وسيم صليبي في أي شكل من الاشكال تحت طائلة تسديد غرامة إكراهية قدرها مئة مليون ليرة عن كل مخالفة لهذا القرار، وذلك سندا لأحكام المادة 406 أ.م.م معطوفة على المادة 589 أ.م.م.

ويأتي هذا القرار على خلفية شكوى تقدم بها كل من فقيه وصليبي، بواسطة وكيليهما المحاميين سامر سمعان وناجي أبو أنطون، ضد ي. العريضي وموقعي “الاخبار” و”شرطة المشاهير” بعد اتهام فقيه بالتطبيع مع العدو الاسرائيلي من خلال مشاركة فقيه (تحمل الجنسيتين اللبنانية والأميركية) في تحدي the awesom challenge والذي تقدمه عارضة الأزياء والاعلامية الأميركية من أصول يهودية طومي بروكس.

وكانت فقيه التي حملت تاج جمال الولايات المتحدة الأميركية في العام 2010 قد قبلت التحدي على صفحتها عبر تطبيق الانستاغرام بهدف جمع التبرعات لأكثر من 7500 طفل محتاج للعام الدراسي الجديد، ما عرضها لجملة انتقادات وضعت تصرفها في إطار التطبيع مع العدو الاسرائيلي، فردت بحذف التحدي لأنها “لبنانية وجنوبية” تكن الاحترام لبلدها وشعبها.

وأصدر كركبي قراره بناء على مطالعة ذكر في حيثياتها أنه لم يثبت حصول الجرم المشار اليه.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل