بولتون: لن نسمح لخامنئي بتدمير دول الشرق الأوسط وإيران ستحاسَب

رفض مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون ، خطط الإتحاد الأوروبي لإنشاء آلية خاصة بهدف التحايل على العقوبات الأميركية على صادرات النفط الإيرانية، معتبراً أن التكتل كثير الكلام قليل الأفعال.

وفي كلمة خلال مؤتمر مناهض لإيران في نيويورك، قال بولتون إن الولايات المتحدة ستفرض العقوبات الاقتصادية على إيران بقوة وحزم، مؤكدا أن الولايات المتحدة لن تسمح للإتحاد الأوروبي أو أي جهة أخرى بتقويض تلك العقوبات.

وأضاف: “لن نسمح بالاستثمارات التي تسمح لإيران بتطوير صناعتها النفطية، وسنشكل الكثير من المصاعب لآلة الحرب الإيرانية”.

وأكد المسؤول الأميركي: “لن نسمح لخامنئي بتدمير دول الشرق الأوسط”، مشدداً: “نستهدف كبار المسؤولين الإيرانيين، من بينهم قاسم سليماني، وسنواجه كل الخطط الشريرة التي ينفذها”.

وأشار بولتون إلى أن إيران تستخدم ديبلوماسية الخطف والرهائن كسياسة للضغط على خصومها وتمثل تهديدا للحلفاء والأصدقاء حول العالم، مؤكدا أن الضغط على النظام الإيراني سيشتد في تشرين الثاني المقبل من دون تساهل أو تحفظ.

وشدد على أن إيران لم تلتزم بتعهداتها في إطار الإتفاق النووي ودأبت على إرسال الأسلحة لميليشيات “حزب الله” و”حماس”، وأنه لا يمكن لإيران الاستمرار في سلوكها المزعزع للاستقرار وسنواجه كل الخطط الشريرة التي ينفذها قاسم سليماني ، وأن الأخير قاتل قاس وسنستخدم كل الوسائل لمحاسبته.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية, وكالات

خبر عاجل