مصادر “القوات”: الحريري متفهّم لهواجس جعجع

ذكرت مصادر مسؤولة في “القوات اللبنانية” ان رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع الذي التقى رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري الخميس في حضور وزير الاعلام ملحم الرياشي ووزير الثقافة الدكتور غطاس خوري، تناول ما يتم تداوله من تسريبات اعلامية عن تعديلات على الصيغة الحكومية تطال حصة “القوات” وموافقتها على بعض المقترحات، وابلغ جعجع الرئيس المكلف، ان “القوات” غير معنية بكل ما يتم تداوله ولا تعكس موقفها من التمثيل في الحكومة الذي يتمسك بالتمثيل حسب نتائج الانتخابات النيابية.

واضافت المصادر ان الموضوع الذي اخذ حيزا كبيرا من النقاش تناول مخاوف الدكتور جعجع من الوضع الاقتصادي – الاجتماعي، حيث طرح رئيس “القوات” فكرة عقد اجتماعات للحكومة تحت عنوان “اجتماعات الضرورة” كجلسات الضرورة للمجلس النيابي، في حال تأخر تشكيل الحكومة، من اجل فتح نقاش مستفيض للاتفاق على ملفات محددة اساسية للبحث في معالجتها، مشيرة الى ان عقد مثل هذه الاجتماعات الوزارية يحتاج الى توافق سياسي كما حصل من توافق على جلسات تشريع الضرورة.

واشارت المصادر الى ان الرئيس الحريري لديه نفس الهواجس والمخاوف ولذلك كان متفهما لهواجس جعجع واقتراحه. لكن الموضوع بحاجة الى بحث وتوافق سياسي.

المصدر:
اللواء

خبر عاجل