حبشي: فوائد القنب طبية بحتة

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب أنطوان حبشي أنه من اللحظة التي ترشّح بها إلى الإنتخابات النيابية، بدأ بالعمل على مجموعة من المسائل كان أسرعها مسألة القنب الطبي التي يطرحها التكتل اليوم بمجموعة خطوات تريح المزارع. وقال: “المزارع والمدمن ضحيتان، والتاجر لا يستطيع التحرك دون ان يكون لديه غطاءً سياسيًا”.

كلام حبشي جاء خلال مقابلة عبر الـ”الجديد”، قال فيها: ” على المستوى العالمي الحاجة إلى القنب الطبي تزداد أكثر وأكثر، وإقتراح القانون الذي تقدمت به يفرض تدخل وزارة الصحة ما يفرض أن تبقى المسألة طبية”.

وردًا على سؤال قال حبشي: “بالمعنى القانوني: أي قانون يطرح يناقش، وهذا ما أتوقعه في جلسة الخميس أي ألا يتناقش مشروع واحد فقط”.

وأصرّ حبشي على أهمية إشراف وزارة الصحة على هذا القانون المقترح، مؤكدًا ان اقتراحه هذا لا علاقة له بإستلام “القوات” لوزارة الصحة في الحكومات المستقبلية والفوائد التي “نتوخاها من هذا القانون طبية بحتة” لا يمكن ألا تتدخل وزارة الصحة في هذا المجال، وأضاف: “الحشيشة نحولها من مسألة سلبية إلى إيجابية”.

وأكد حبشي أنه طبقا للإحصاءات المنشورة، فإن كلفة زراعة الحشيشة في لبنان هي أقل من كندا وإسرائيل وعدد من البلدان ولبنان منافس عالميا لناحية الإنتاج.

وشدد في الختام على ضرورة التفات الدولة إلى منطقة بعلبك – الهرمل  والإنتباه إلى مشاكلها الكثيرة، والتي هي أكبر بكثير على كل الصعد من موضوع تشريع زراعة الحشيشة ، فهذا جزء من الحلول فقط.

المصدر:
الجديد, فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل