قرار لخوري عن مواصفات العدادات وكلفتها

 

أكد وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري أن العدادات التي ستركّب يجب أن تكون مطابقة للمواصفات المعتمدة، كما وأنه يجب حسم ثمنه على دفعات متساوية من فاتورة الاشتراك الشهري. وفي حال لم يتمكن احد المشتركين من تأمين مكان مخصص لتركيب العداد، لا يتحمّل صاحب المولد اي مسؤولية. ويتحمّل صاحب المولد كلفة العداد وتركيبه. وينشر هذا الملحق في الجريدة الرسمية.

وصدر عن وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري القرار رقم 176/1/أ.ت الملحق بالقرار رقم 100/1/أ.ت تاريخ 6/6/2018 المتعلق بآلية تصريح أصحاب المولدات الكهربائية الخاصة لدى وزارة الاقتصاد والتجارة، وجاء فيه:

– المادة الاولى: يجب ان تكون جميع العدادات التي يتم استيرادها لتركيبها لدى المشتركين مطابقة للمواصفات المعتمدة لدى مؤسسة كهرباء لبنان وحائزة على شهادة مطابقة صادرة عن معهد البحوث الصناعية.

– المادة الثانية: في حال تكفل المشترك بشراء العداد المطابق للشروط المحددة في المادة السابقة يتوجب على صاحب المولد حسم ثمنه على دفعات متساوية من فاتورة الاشتراك الشهري وذلك خلال مدة لا تتجاوز السنة على ألا يتعدى ثمن العداد 35000 ليرة لبنانية.

– المادة الثالثة: لا يتحمل صاحب المولد اي مسؤولية في حال لم يتمكن احد المشتركين من تأمين مكان مخصص لتركيب العداد في الاقسام المشتركة وفقا للمواصفات المنصوص عليها في المادة الرابعة من القرار بالقرار رقم 100/1/أ.ت تاريخ 6/6/2018 مما منع صاحب المولد من تركيب عداد لديه، انما يبقى على عاتق صاحب المولد تركيب عدادات لدى باقي المشتركين الذين تمكنوا من تأمين مكان مناسب.

– المادة الرابعة: يتحمل صاحب المولد كلفة العداد وتركيبه ولكن تقع على عاتق المشترك كلفة التمديدات العائدة له بعد ابراز كافة الفواتير اللازمة.

– المادة العاشرة: ينشر هذا الملحق في الجريدة الرسمية ويبلغ حيث تدعو الحاجة”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل