خليل من تونس: نتطلع إلى مشاركة السبسي في القمة الاقتصادية

استقبل رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي، المبعوث الخاص للرئيس ميشال عون وزير المال علي حسن خليل، يرافقه سفير لبنان في تونس انطوان فرنجية ومدير عام شؤون الرئاسة في مجلس النواب علي حمد.

وقد سلم خليل السبسي دعوة خطية موجهة إليه من عون لحضور فعاليات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية المقرّر تنظيمها في بيروت يومي 19 و20 كانون الثاني 2019.

ورحب السبسي بهذه الدعوة وأعرب عن ثقته في قدرة لبنان على توفير كلّ ممهدات النجاح لهذه القمة الهامة لخدمة المصلحة العربية المشتركة وتحقيق خطوات ملموسة على درب التكامل الاقتصادي العربي المنشود، مؤكدا وقوف تونس إلى جانب لبنان لإنجاح هذه القمة.

كما نوّه بعراقة العلاقات التونسية – اللبنانية وأكّد ضرورة الاستفادة المثلى من القواسم المشتركة العديدة التي تجمع البلدين والفرص المتاحة لتعزيز التعاون بينهما لا سيما في المجالات التجارية والاستثمارية.

من جانبه أعرب خليل عن تطلعه إلى مشاركة رئيس الجمهورية في القمة الاقتصادية القادمة في بيروت وأكّد أهميتها في الدفع بالعمل العربي المشترك وتهيئة الأرضية لبناء اقتصاد عربي متكامل وتحسين مستويات التنمية لخدمة مصالح شعوب المنطقة، مشيرًا إلى ضعف التجارة البينية العربية وضرورة تضافر الجهود العربية لتحسينها.

كما تطرّق اللقاء إلى عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل