“المسيرة” – ألف ألف مبروك

"المسيرة" - ألف ألف مبروك

كتب عماد موسى في “المسيرة” – العدد 1681:

الأسبوع الماضي تلقيت على “الخاص” في صفحتي على الفايسبوك رسالة من الآنسة (أو السيدة) لينا العمري أبلغتني فيها أنني فزت  بجيب “lexus” مقدّم من سمو “الأميرة” مهرة بنت محمد بن راشد  آل مكتوم عن روح المرحوم الشيخ زايد آل نهيان (المتوفي العام 2004). أجبتها كيف تم اختياري؟ ردّت بالقرعة. طبعا لم أصدق  وأحببت أن ألعب لعبة السيدة العمري فطلبت أن تتصل بي. لم تتأخر وكررت تأكيد فوزي بالـ”lexus”، وقد ضمّنت الحوار عبر الفايسبوك صورة جواز سفر للشيخة مهرة إثباتاً لهوية المانحة، وطلبت مني التواصل مع شخص في الأردن سيتولى الترتيبات اللوجستية لتسليمي جائزتي ويُدعى خالد يوسف الرمضان ورقمه +962 7 9527 0759، ففعلت عبر تطبيق الواتس أب ورد مشكوراً. طلب إسمي الثلاثي. واستمهلني لدقائق للتأكد. لم يتأخر وأبلغني بلغة ركيكة ما حرفيته “الإسم موجود على السيستم إن شالله ألف ألف مبروك ربحت معنى (معنى ومبنى)  جيب لكزس 2018 مقدّم من سمو الأميرة (ولقبها شيخة) مهره آل مكتوم بنت حكام (خطأ ويحصل) دبي عن روح المرحوم الشيخ زايد رحمه الله”.

ومن أجل إجراءات الإستلام خيّرني بين التفضّل إلى الشركة المتحدة للسيارات في العقبة، وبين أن يتولوا هم شحنها إلى لبنان. إخترت الإحتمال الثاني.

في خلال تواصلي مع السيد الرمضان تحققت أن الشركة غير وهمية وسبق أن سلّمت جيبات كجوائز. وبهدف السير بالإجراءات طلب الأخ الكريم نسخة عن بطاقة هويتي  فاستمهلته لدقائق. ثم تمنيت عليه أن يرسل إلي كتاباً من الشركة المتحدة للسيارات على بريدي الإلكتروني، فرد أن لا حاجة للأمر لإنو المولج بإتمام المعاملات. الأخ الرمضان ينتظر على نار وأنا أتصل بسفارة الإمارات العربية المتحدة في بيروت، فأبلغت المسؤولة الإعلانية بما يحصل فضحكت فقالت “إنني أول من يتصل قبل أن يأكل الضرب”، وسألتها عن إمكانية ملاحقة من يسيئون إلى سمعة الإمارات بهذه الضروب الإحتيالية، فأجابتني أنهم يغيّرون أرقام هواتفهم بسرعة… شكرتها وعدت إلى الأردن للإستفسار أكثر عن الإجراءات. فأزف السيد  الرمضان إليّ خبراً ساراً ألا وهو إعفائي من الجمرك والتسجيل وكل ما عليّ فعله إرسال ألف دولار إليه كرسوم شحن، وفور استلامي الجيب في لبنان أدفع ألفاً أخرى. وبدا لي مستعجلاً على إدخال البهجة إلى قلبي. فكرت مغتبطاً: كم رائع الحصول على جيب موديل 2018 يتعدى سعرة ال55 ألف دولار بألفي دولار فقط! وعاد للإستفسار عن تأخري بإرسال نسخة عن أوراقي الشخصية لتسجيل الجيب باسمي.

وللإفادة من هذه الجائزة إلى الآخر سألت الأخ المحتال: من سيتكفل بتسديد رسوم الجمرك والتسجيل في بيروت؟ ومن  يقدم هذه الجائزة السخية أيغص بمصاريف الشحن؟

وحتى الساعة لا زلت أنتظر جواب الرمضان. أما العمري فتبخرت عن الفايسبوك وتم محو رسائلنا المتبادلة!

· نموذج عن المحادثة عبر الواتساب

من أجل إجراءات الشحن يرجى إرسال «صورة عن البطاقة الشخصية والعنوان بالظبط وعلى اي ميناء الشحن علماً بأنك معفى من الجمرك والتسجيل في لبنان ويترتب عليك ٢٠٠٠ دولار رسوم الشحن والضرائب طريقة الدفع تقسم الى قسمين بعد ما ارسل لك أوراق السيارة باسمك مطلوب منك دفع ١٠٠٠ دولار وباقي التكاليف بتدفعهم بلبنان وقت الاستلام».

للإشتراك في “المسيرة” Online:

http://www.almassira.com/subscription/signup/index

from Australia: 0415311113 or: [email protected]

المصدر:
المسيرة

خبر عاجل