تعليق اعتصام زحلة والمطالبة بتوقيف مطلق النار في الفرزل

دعا عضوا تكتل “الجمهورية القوية” جورج عقيص وسيزار المعلوف إلى تعليق الاعتصام أمام تمثال الشهداء في زحلة الذي كان مقررًا في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين، بعدما كان الهدف منه المطالبة بإطلاق رئيس مركز الفرزل في “القوات اللبنانية” يوسف سيدي، وبعدما أدت الاتصالات والمساعي إلى الوصول إلى الخواتيم المرجوة.

وأكدا في بيانٍ أن “تعليق الاعتصام لا يعني بتاتًا الموافقة على اي محاولة التفاف على من أطلق النار وضرورة توقيفه، كما التمسك بإقامة النصب التذكاري ورفض اي مساومة على هذا المستوى”.

واجتمع كل من النواب جورج عقيص وسيزار المعلوف وميشال ضاهر، عند ظهر اليوم الاثنين، مع محافظ البقاع كمال ابو جوده وبدعوة منه، في مكتبه في سرايا زحلة، وعرضوا لموضوع النصب التذكاري في بلدة الفرزل، ولضرورة ايجاد حل حبي يرضي جميع الافرقاء.

ومن ثم انتقل المجتمعون الى الفرزل حيث عاينوا الموقع الذي كان مقررًا ان يوضع النصب فيه في حضور رئيس البلدية ملحم الغصان، في محاولة لايجاد حلول بديلة، كما زاروا مواقع عدة داخل البلدة.

بعدها انتقل عقيص وضاهر يرافقهما الغصان الى مكتب المحافظ مجددًا لاستكمال المفاوضات وتم التوافق على السعي إلى ايجاد حل حبي يرضي الجميع.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل