عدوان لـ”المسيرة”: الـ LBC لـ “القوات” والحكي عن البيع هرطقة

كتب نجم الهاشم في “المسيرة” – العدد 1682

عدوان لـ”المسيرة”: الـ LBC لـ “القوات” والحكي عن البيع هرطقة

لقاء جعجع – فرنجية قريب وموعده سر بينهما

 

أكد نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان ان المؤسسة اللبنانية للارسال ملك “القوات اللبنانية” وان الحكي عن البيع هرطقة وأن كل ما اثاره الظنين بيار الضاهر ظهر بطلانه وأن محاولات الاستمرار في تأجيل المحاكمة سقطت مع تحديد القاضي فاطمة الجوني 28 شباط 2019 موعد جلسة إصدار الحكم. وسأل عدوان عمن كلف الوزير جبران باسيل وضع المعايير لتشكيل الحكومة وقال إن اللقاء بين الدكتور جعجع والوزير سليمان فرنجيه قريب وان موعده سر بينهما.

عدوان قال في حديثه الى مجلة النجوى – المسيرة انه بعد 11 عامًا من مسار المحاكمة في قضية المؤسسة اللبنانية للارسال لم تترك الجهة المدعى عليها اسلوبًا من اساليب المماطلة الا واعتمدته وانه كان من الضروري تحديد موعد للحكم لان من يلعب على عامل الوقت هو الطرف الذي يعتبر ان لا أمل له في ربح الدعوى لذلك يحاول ربح الوقت.

اضاف عدوان ان القضية عبرت محطات البداية والاستئناف والتمييز وصدرت فيها احكام وصار باب الاجتهاد مقفلا.

 

عدوان اكد ان اتفاق بيع الـ LBC الذي يحكي عنه الضاهر ليس الا عملية انتقال من وعاء قانوني الى وعاء قانوني آخر من دون تغيير المالك الذي هو “القوات اللبنانية” لانها كانت الفريق الاول والفريق الثاني والموقع كان المحامي سامي توما بصفته حامل اسهم في الـ LBCI  ومحام عن الـ LBC وقال ان الظنين بيار الضاهر يلجأ الى بث التقارير الاعلامية لان حجته ضعيفة وفارغة امام القضاء، معتنبرًا  أن موقف القاضي الجوني كان واضحًا أنه موجه اليه عندما دعت الى عدم اللجوء الى الاعلام لان الملف في القضاء والمحكمة ستحكم بما هو موجود فيه.

 

واعتبر عدوان ان الحكم الذي سيصدر في 28 شباط 2019 يسمح بتعيين حارس قضائي على المؤسسة وانه اذا تغيبت الجهة المدعى عليها عن جلسة المرافعة ستحاكم غيابيًا ويشكل غيابها دليلا اضافيًا ضدها.

 

وفي ملف تشكيل الحكومة اعتبر عدوان انه كلما تقدم الرئيس سعد الحريري خطوة الى الامام يخلقون له عقدًا جديدة لعرقلته وسأل: “من كلف الوزير جبران باسيل وضع المعايير واعتبر هذا الامر تعديا على صلاحيات رئيس الجمهورية”.

 

وعن حصة رئيس الجمهورية في الحكومة قال عدوان ان “القوات” هي التي لحظت هذا الامر في تفاهم معراب الذي نص على ان تكون حصة الرئيس 3 وزراء في حكومة من 30 وزيرًا ووزيرين من حكومة من 24 وزيرًا، مؤكدًا ان “القوات” حريصة دائمًا على دعم العهد في كل ما تفعله خصوصًا في معارضة الصفقات في موضوع البواخر وفي طريقة عملها في الحكومة والوزارات المسؤولة عنها لانها لم تحوّلها الى خدمات خاصة انتخابية بل وضعتها في خدمة المصلحة العامة وكل اللبنانيين.

وشدد عدوان على حرص “القوات” على المصالحة مع التيار الوطني الحر كما هي حريصة على مصالحة الجبل من منطلق اعتمادها منطق الانفتاح على مختلف الاطراف على رغم الاختلافات في المواقف، وهذا ما ينطبق على العلاقة مع تيار المردة حيث اكد عدوان ان اللقاء بين الدكتور سمير جعجع ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية بات قريبًا وان الموعد يبقى سرًا بينهما.

الحديث كاملا في “المسيرة” صباح يوم الجمعة موعد جلسة المرافعة في قضية الـ LBC .

 

للإشتراك في “المسيرة” Online:

http://www.almassira.com/subscription/signup/index

from Australia: 0415311113 or: [email protected]

عدوان: العقبات تعترض الحريري

المصدر:
المسيرة

خبر عاجل