جعجع يتدخل لحلّ اشكال هوفلان… “أوعا خيك”

بادر حزب القوات اللبنانية إلى تهدئة الأجواء المتشنجة بين طلاب “القوات” والتيار الوطني الحرّ في الجامعة اليسوعية “هوفلان”، بعد الإشكال الذي حصل، أمس الأربعاء، بين الطرفين خلال التحضيرات للانتخابات الطلابية.

وفي هذا السياق، يوضح الأمين المساعد لشؤون المصالح في حزب القوات اللبنانية الدكتور غسان يارد أن الإشكال في جامعة اليسوعية بين طلاب “القوات” و”التيار” حصل على خلفية الاستفزاز عندما استبدلت صورة رئيس الجمهورية الشهيد بشير الجميل بصورة ممثل التيار في هوفلان نويل عبوش، مشيراً إلى أن “بشير الجميل بالنسة لنا هو رمز وطني، واعتبر شبابنا هذه الخطوة تحدي، مما سبب الاشكال المذكور”.

وأضاف أنه “بعدما تبلغت بالاشكال، بادرت إلى الاتصال برئيس مصلحة الطلاب في القوات شربل الخوري ورئيس الخلية مارك مهنا وطلبت منهما التدخل للتهدئة الكاملة بطلب مباشر من رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع الذي أصر على الالتزام الكامل بقانون الجامعة وتنفيذ ما تطلبه إدارة الجامعة من الطلاب، مشدداً على أهمية المناقشة السياسية والتعبير عن الآراء المختلفة بالإطار السلمي الحضاري من دون اللجوء إلى أي من أنواع العنف. وشدد الدكتور جعجع على العمل ضمن إطار وروحية اتفاق معراب”.

ويلفت يارد إلى أنه، في حينها، بادر إلى الاتصال بمسؤول الشباب في التيار الوطني الحر الأستاذ جهاد سلامة الذي أبدى تجاوبا فوريا لتهدئة الأمور، انطلاقا من شعار “أوعا خيك”.

وعن تغريدة أحد الطلاب المسيئة إلى أحد مسؤولي التيار، يوضح الأمين المساعد أن “القوات” براء من هذا الأمر، وهو عمل فردي غير مسؤول، وشدد على احترام الحرية الشخصية والتزام الأخلاق في التعاطي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويؤكد أنه عاود الاتصال بسلامة، اليوم الخميس، واتفقا على لقاء موسع لقطاع الطلاب في الحزبين، ورحب سلامة بهذا الموقف.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل