توقيف منفذ جريمة الاوزاعي

بعدما أقدم مجهول يستقل سيارة مستأجرة نوع “كيا سيراتو”، بتاريخ 12/4/2018 في محلة الاوزاعي، على إطلاق النار من سلاح حربي نوع كلاشينكوف على المواطن “ر. ح.” (مواليد عام 1993) الذي كان متواجدًا داخل سيارته نوع “كيا” وفر الى جهة مجهولة، نقل على اثرها المغدور الى المستشفى حيث ما لبث ان فارق الحياة.

وبنتيجة المتابعة التي اجرتها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، تمكنت في حينه من تحديد هوية الفاعل، ويدعى “ط. ش.” (مواليد عام 1983، لبناني).

ويوجد بحقه 13 ملاحقة عدلية وقضائية بجرائم: مخدرات، سرقة، إطلاق نار على القوى الامنية، حيازة ذخائر حربية، وهو من المطلوبين الخطرين، وتبين انه توارى عن الانظار بعد تنفيذ جريمة القتل.

وقد تمكنت القوة الخاصة في الشعبة من تحديد مكان تواجد المتشبه به في منطقة عيتات قضاء عاليه، حيث وضعت خطة محكمة لتوقيفه خارج منزله، للحؤول دون فراره او استخدامه اسلحته الحربية.

بتاريخ 8/10/2018، وبعد عملية مراقبة دقيقة، نفذت هذه القوة عملية اطباق نوعية وخاطفة، اسفرت عن توقيف “ط. ش.” على متن سيارة عائدة لزوجته، بعد أن قام بتلقيم مسدسه دون أن يتمكن من إطلاق النار.

وضبط بحوزته بطاقة هوية عائدة لشخص آخر، قاذف آر بي جي، 3 قذائف و3 حشوات دفع عائدة له، مسدس حربي مع ممشط، وبتفتيش منزله ضبطت بداخله حوالي 4.5 كلغ من مادة حشيشة الكيف، ميزان الكتروني وقنبلة يدوية.

بالتحقيق معه، اعترف بتنفيذه جريمة القتل في الاوزاعي على خلفية تجارة المخدرات، فضلًا عن قيامه بترويج المخدرات.

المصدر:
قوى الأمن الداخلي

خبر عاجل