الرياشي من بيت الوسط: “القوات” سيتمثل بحجمه الطبيعي

أكد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي، بعد لقائه رئيس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري في “بيت الوسط”، أن “الأمور تتجه في اتجاهات إيجابية، وخلال أيام أو أكثر بقليل، ان شاءالله نشهد ولادة الحكومة”، لافتا إلى أن “الحريري متفائل ويعمل على قدم وساق لتحقيق هذه الغاية”، مبينا أن “هناك عراقيل ومطبات عديدة، ولكن يمكنه الوصول إلى نتيجة”.

واشار الى أن “الطريقة التي يعمل بها الحريري يمكن أن تؤدي إلى إنتاج حكومة في وقت قريب، وهناك جدية كبيرة من قبله في هذا الإطار”، منوها بأن “الحريري واجه عراقيل عديدة ويعمل على تذليلها، والأمور باذن الله خير”.

وأوضح الرياشي أن “لا شيء إسمه حصة “حزب القوات اللبنانية” بل هناك حجم “القوات اللبنانية” التمثيلي الطبيعي في الحكومة، والتسهيلات التي قدمها “القوات” ووصلت إلى حدود التضحيات”، مشيرا إلى أن “رئيس مجلس النواب نبيه بري سهل التشكيل”.

ورأى أن “ما حصل في ذكرى 13 تشرين معيب للمصالحة وللمسيحيين واللبنانيين، والبيان الصادر عن “التيار الوطني الحر” اليوم جيد ويخدم المصالحة”.

واضاف الرياشي ردا على سؤال حول الهجوم على السعودية: “ان كلام رئيس الحكومة في هذا المضمار يعبّر خير تعبير عن أهمية قوة عربية كالمملكة السعودية واهمية الحفاظ عليها، والتي يظهر ان البعض يسعى جديا الى إيذائها، وهذا ما نرفضه بقوة، لان المملكة هي عنصر قوي لصناعة التوازن والسلام في المنطقة”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل