بن سلمان: الشرق الأوسط سيكون أوروبا الجديدة

كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في منتدى الاستثمار، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيصل بنهاية العام الحالي إلى 400 مليار دولار، مؤكداً أن الإصلاحات الأخيرة عكست أرقاماً مهمة، من أبرزها تضاعف إيرادات الدولة بنحو 3 مرات في ميزانية المملكة.

كلام بن سلمان جاء في جلسة مباشرة باليوم الثاني من النسخة الثانية لـ”منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض”، مساء اليوم الأربعاء، بمشاركة نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري.

وتوقع ولي العهد السعودي أن تفضي التطورات الاقتصادية الحاصلة في المنطقة إلى جعل منطقة الشرق الأوسط بمثابة “أوروبا جديدة بالعالم”. وقال إن كل دول المنطقة؛ السعودية ومصر والبحرين والإمارات وعمان والعراق ولبنان و”قطر التي لدينا خلاف معها”، وكل الدول ستتغير إلى الأفضل خلال السنوات الخمس المقبلة بموجب الخطط الاقتصادية الطموحة. وجزم بأن لبنان سيتقدم بجهود الرئيس الحريري.

ووصف بن سلمان مقتل الصحافي جمال خاشقجي بـ”الحادث البشع”، متعهّدا بتقديم “المجرمين” للعدالة، ومشددا على استمرار التعاون بين الرياض وأنقرة. مضيفا، أن هناك محاولات “لإحداث شرخ” في العلاقات مع تركيا.

وأوضح أن الشرخ بين السعودية وتركيا لن يحدث طالما أن هناك العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان مشيرا إلى أن السعودية تتعاون مع تركيا في قضية خاشقجي، وإن “جميع الجناة .. سيعاقبون والعدالة ستسود”.

المصدر:
العربية, سكاي نيوز عربية

خبر عاجل