الدكاش: لخطة طوارئ بيئية ترفع الضرر عن كسروان

علّق عضو تكتل الجمهورية القوية نائب كسروان شوقي الدكاش على دراسة نشرتها منظمة “Green Peace” اليوم الأربعاء، فإعتبر الدكاش اننا “لم نتفاجأ بتلوث الهواء في منطقة جونية، لكن ما فاجأنا فعلاً حجم هذا التلوث الذي كشفت عنه دراسة منظمة غرينبيس. فنحن لم نتوقف عن المطالبة بايجاد حلول للمشاكل البيئية التي تطال كسروان. وكان حزب القوات اللبنانية قد نظم مؤتمراً بمشاركة البلديات والمعنيين لرفع الصوت وطرح الحلول. ومنذ الانتخابات الى اليوم كان لنا اكثر من مراجعة ومتابعة للوصول الى حل جذري لانبعاثات دواخين معمل الزوق الكهربائي الملوثة والقاتلة”.

وأكد الدكاش في إتصال مع موقع “القوات” ان “نواب المنطقة، على اختلاف انتمائهم السياسي متفقون على ان هذه الدواخين، وازمة السير الخانقة هما اهم مصادر تلوث الهواء في منطقة كسروان. وكل منا يسعى ويراجع على قدر الامكانات من اجل الاسراع بوضع الحلول موضع التنفيذ”.

ودعا عبر موقع “القوات” نواب كسروان الى التلاقي سريعاً والاتفاق لوضع خطة طوارئ والعمل معاً لرفع الضرر البيئي عن منطقة كسروان، سواء لجهة تلوث الهواء، او الاضرار التي تلحق بالبحر جراء التعديات على الاملاك العامة البحرية او التقاعص في اصلاح الاعطال كما في منطقة طبرجا بسبب عدم صرف اتحاد البلديات المبالغ المتوجبة عليه، او قضايا النفايات وسواها. وأكد ان مثل هذه الاصلاحات تحتاج الى تضافر الجهود في سبيل الحفاظ على صحة الناس وعلى البيئة في منطقة من اجمل مناطق لبنان والعالم. فلا يجوز تدميرها بالاهمال والتقاعص.

وأشار الى أنه بصدد المطالبة بدراسات معمقة بالتعاون مع مؤسسات وجمعيات دولية لقياس علمي دقيق عن مصادر التلوث واسبابه ونسبته الفعلية الدقيقة كي نتساعد على ايجاد حلول علمية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل