الدكاش: لفرض حصرية كازينو لبنان

 

زار وفد من حزب القوات اللبنانية برئاسة عضو تكتل الجمهورية القوية النائب شوقي الدكاش رئيس مجلس ادارة كازينو لبنان رولان خوري، في حضور عضو مجلس ادارة الكازينو المهندس روني عبد الحي. وضم الوفد منسق كسروان جان الشامي، رئيس مصلحة النقابات في حزب القوات ايلي جعجع ورئيس خلية الكازينو في “القوات” شارل كيروز. وتم البحث في اوضاع الكازينو والتحديات التي يواجهها.

وأعلن الدكاش، في بيان، ان الزيارة هي “لتأكيد حرصنا على هذا المرفق السياحي وأحد معالم منطقة كسروان والفتوح. وقد استمعنا الى واقع الكازينو والعمل الجدي الذي يقوم به السيد خوري لتطوير الكازينو والابقاء عليه مقصدا سياحيا ناجحا. وبدورنا ابدينا كل الاستعداد للتعاون من اجل تذليل العقبات التي تعترض نمو وازدهار الكازينو. فالقوات “اللبنانية” المنحازة دائما الى العمل المؤسساتي، تؤازر كل من يعمل للمصلحة العامة بشفافية والتزام، بغض النظر عن انتمائه الحزبي. وزيارتنا تأتي اليوم في هذا السياق، خصوصا وان السيد خوري كان قد نقل الى رئيس حزب “القوات” الدكتور سمير جعجع بعضا مما يتعرض له الكازينو من صعوبات”.

واشار الى انه “من هذا المنطلق، استمعنا بدقة لشرح السيد خوري عن التحديات التي يواجهها الكازينو سواء لجهة الضريبة المرتفعة جدا التي يدفعها للدولة، او لجهة عدم احترام الحصرية المعطاة له في ألعاب الميسر. ففي كسروان وحدها، وعلى مسافة قصيرة من الكازينو، عشرات محلات الالعاب التي تنافس الكازينو بطريقة غير مشروعة ومن دون رقابة على روادها واعمارهم. واننا سنبقى على تواصل مع ادارة الكازينو، كما مع المعنيين في الدولة اللبنانية، من أجل تطبيق القانون لفرض حصرية الكازينو، أو تخفيض النسبة المئوية المقتطعة كضريبة على اعمال الكازينو وامواله”.

وأكد ان “لقاءاتنا ستبقى مفتوحة تحقيقا للحق. كما سنواصل الاضاءة على كل المرافق السياحية في كسروان-الفتوح لتعود هذه المنطقة قبلة للسياحة كما يليق بها وبموقعها وميزاتها”.

 

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل