عون: ننتظر الحكومة للبدء بانجاز الاصلاحات

عون: ننتظر الحكومة للبدء بانجاز الاصلاحات

أعلن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن لبنان يعمل على تعزيز حقوق المرأة والطفل وتعزيز مشاركتها في الحياة السياسية، لافتا الى ان مجلس النواب اقر قانون انشاء الهيئة الوطنية لحقوق الانسان.

وشدد خلال استقباله المديرة التنفيذية لصندوق الامم المتحدة للسكان “UNFPA” الدكتورة ناتاليا كانيم ان حرية التعبير مصانة في لبنان واستقلالية القضاء محققة، فيما يستمر العمل على توفير افضل الظروف للسجناء وتأمين حقوقهم.

واكد رئيس الجمهورية “العمل على تشكيل حكومة جديدة للبدء بانجاز الاصلاحات والاستفادة من المقررات والتوصيات التي صدرت عن مؤتمرات “سيدر” و”روما 2″ و”بروكسل.

ولفت ان الدولة تشجع المرأة اللبنانية لتكون فاعلة في مجال التشريع، فيما يتم تعيين نساء في مواقع عدة ضمن السلطة التنفيذية.

وشرح عون للدكتورة كانيم ما تحقق على الصعيد الاقتصادي، من اقرار خطة اقتصادية اصلاحية حديثة، كما على الصعيد الامني، حيث تم القضاء على الخطر الارهابي في الجرود والعمل على انهاء الخلايا النائمة، اضافة الى اجراء الانتخابات النيابية على اساس النسبية للمرة الاولى في تاريخ لبنان، ما اتاح تمثيل الجميع في مجلس النواب.

 

وشدد على حرص لبنان على صون التعددية الثقافية والعرقية والدينية في المنطقة في مواجهة محاولات التهجير والتقسيم، عارضا للمبادرة التي اطلقها في الامم المتحدة لانشاء “اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار”، بهدف المساهمة في تعريف الانسان الى الآخر، وخصوصا الشباب، لان الانسان عدو ما يجهل، وقيام حوار بين الثقافات والاديان في هذه المنطقة بالذات، والتكامل مع دور لبنان الريادي في الفرانكوفونية وكصلة وصل بين الشرق والغرب.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل