زهرا: لن تكون حكومة حزب الله بوجود “القوات”

علّق النائب السابق انطوان زهرا على تغريدة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الذي ذكّر فيها بحكومة استعادة الثقة بالقول: “اول خطوة هي استعادة الثقة بين رئيس الجمهورية ميشال عون وحزب الله، وذلك لأن الأخير ضغط في هذه الحكومة لتمثيل كتلة وحدة الجبل لرئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان وتفاجأوا انه حصل الرئيس عون على الوزير”.

وعن عقدة تمثيل سنّة 8 آذار أشار زهرا في حديث لبرنامج صار الوقت عبر “mtv” إلى أن “الرئيس عون حصل على الثلث المعطّل بغفلة من الزمن ولن يتخلّى عنه”.

وأكّد زهرا أنها “لن تكون حكومة حزب الله بوجود القوات اللبنانية، وتم الالتزام بالحكومة السابقة بتحييد المواضيع الخلافية في حين انها قادمة في الحكومة الجديدة، وقد يكون رأي حزب الله ان يكون لبنان خط الدفاع الأول عن إيران بوجه العقوبات الأميركية”.

وأشار زهرا الى أنه “من يريد تحييد لبنان لا يورّطه في نزاعات إقليمية والرئيس عون حتى اليوم لم يورّط لبنان”، لافتًا إلى ان “موقف الرئيس عون من بقاء سلاح حزب الله حتى حل أزمة الشرق الأوسط ليس موقفاً جامعاً للأطراف التي تريد حلًا للسلاح”.

وشدد زهرا على انه “في ملف النفط أفتخر اننا تقدمنا بمشروع قانون الشفافية بقطاع النفط الذي أعدّه النائب السابق جوزف المعلوف”.

وأشار زهرا إلى ان “موازنة العام 2018 أُقرّت من دون قطع الحساب وهذه مخالفة دستورية وأنا في الهيئة العامة عامي 2016 و2017 قلت اننا ارتكبنا مخالفة دستورية بموضوع الموازنة”، مردفًا: “لا محاسبة ولا مساءلة من دون موازنة ولكنّ الموازنات التي أُقرّت شابتها شائبة عدم إنجاز قطع الحساب”.

وأوضح زهرا ان “خطة الـ1200 مليون دولار للكهرباء ناقشناها لعدة أشهر في العام 2010 وأقر القانون في شباط 2011 بأربعة شروط، ووافقنا على خطّة بشروط ولم تطبّق الشروط لأن وزير الطاقة كائنًا من كان يريدها مزرعة”.

وأضاف زهرا: “كلنا محكومون بالأمل وإلا لنوقف التعاطي بالشأن العام انما الحديث المستمر عن مكافحة الفساد في حين ان الفساد يتفاقم من خلال التوظيفات العشوائية وغيرها”.

ولفت زهرا إلى أن “حصر موضوع الأمني بهذا العهد وإعطاء الضوء الأخضر للجيش ليس حكرًا عليه فمعركة نهر البارد أيضًا أعطي الضوء الأخضر للجيش للقيام بالعملية”.

وختم زهرا: “كان دورنا في الحكومة إيجابيا وسيبقى ونحن اختلفنا مع التيار الوطني الحر على ملفين ولكن الأهم الا نتورط في قروض جديدة”.

المصدر:
mtv, فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل