إطلاق موقع الكتروني برعاية الرياشي

إطلاق موقع الكتروني برعاية الرياشي

أطلقت الاعلامية ريتا واكيم الحاج، موقع up&downBeirut.com، برعاية وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي ممثلا بمستشارته للشؤون الفرنكوفونية أليسار نداف جعجع، في عشاء أقيم في مطعم “ست زمرد” في ضبيه.

حضر حفل اطلاق الموقع وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري، سفيرا أوكرانيا ايهور اوستاش وبنغلادش عبد المطلب ساركر، النائبان جورج عقيص وهاغوب ترزيان، القائم بأعمال سفارة الباراغوي ناتالي مسعد، قاضي التحقيق في بيروت جورج رزق، وممثلون عن نقابات الفنادق والمطاعم في لبنان ووجوه إعلامية واجتماعية وفنية.

بداية، رحبت الحاج بالحضور معرفة عن أهداف الموقع، وقالت: “نجتمع اليوم لنشهد معا ولادة موقع up&downBeirut.com، في زمن اصبحت فيه الشفافية والمصداقية والكلمة غير المسيسة عملة نادرة، أصبح من الضروري إيجاد منبر حر يعتمد الشمولية وعدم الإنحياز ينقل الأخبار ويواكب المستجدات بطريقة صادقة تبغي الإعلام الهادف المرتكز على أساس النقد الإيجابي البناء غير الهدام والراقي غير المبتذل سعيا للتحسين والتطوير”.

وألقت ممثلة الوزير الرياشي كلمة هنأت فيها الحاج على إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد ووصفته “بالمميز لأنه ليس موقعا سياسيا وفي الوقت نفسه ليس فنيا صرفا”.

وقالت: “نحن نعلم كم أصبح عدد المواقع الإلكترونية السياسية كبيرا كما عدد المواقع الفنية”.

أضافت: “ما يميز هذا الموقع أنه ثقافي واجتماعي وفني في الوقت نفسه، ونحن كوزارة إعلام نشجع كل وسيلة تساهم في نشر الحريات والفكر على أنواعه، ضمن الضوابط الأخلاقية التي نؤمن بها والتي تنأى عن الشتائم والإساءة والتعرض للآخرين”.

وهنأت واكيم على “هذه الخطوة الجديدة، وقد شاهدنا ريبورتاجا تناول الموضوعية والشمولية في هذا الموقع، ورأينا ذلك إيجابيا جدا. نحن نشجع هذا النوع من المواقع ونباركه ونقف إلى جانبه وندعمه”.

وختمت مكررة التهنئة للاعلامية الحاج على الموقع باسمها وباسم وزير الإعلام الذي تغيب بداعي السفر”.

بعد ذلك قدمت الحاج باسم الموقع مع الوزير خوري درعا تكريمية لراعي الحفل تسلمته ممثلته جعجع.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل