.jpg)
رأى الرئيس الايراني حسن روحاني ان الرئيس الاميركي دونالد ترمب لا يحترم السعودية و”لا نعلم لماذا توافق على الإذلال والإهانة”، واضاف “ترمب قال للسعوديين بأنهم لن يصمدوا بدون الأميركيين سوى أسبوعين وبأنهم على استعداد للدفاع عن الجزيرة العربية كما ساعدوا العراق وافغانستان وبدون مقابل”.
وتوجه للسعودية بالقول إن “ايران ليست لها خطرًا على السعودية. نحن اخوانكم وواقفون الى جانبكم”.
واعتبر روحاني خلال أعمال المؤتمر الدولي الـ32 للوحدة الاسلامية في طهران ان “الشعب العراقي اجتاز الصعاب ووقف امام الغطرسة الاميركية وارهاب داعش”، وقال: “حبذا لو لم تحصل جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي وهي وصمة عار للمسلمين”.
