سخط من النجوم بسبب أحداث السوبر كلاسيكو

تواصلت ردود أفعال نجوم كرة القدم، على الأحداث التي سبقت مواجهة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس، بعد أن اعتدت بعض من جماهير نادي ريفر بليت على حافلة لاعبي نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، التي كانت متوجهة إلى ملعب المونيمونتال في العاصمة بوينس آيرس.

وهاجم الحارس الأسطوري لمنتخب البارغواي خوسيه شيلافيرات، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورئيس اتحاد أميركا الجنوبية من خلال تغريدة عبر “تويتر”، كتب فيها: “إنفانتينو ودومينيغير، يفضلان المال على حياة لاعبي بوكا جونيورز، إنهم يقتلون كرة القدم”، وذلك بعدما انتشرت أخبار عن أن رئيس فيفا رفض تأجيل المباراة، وطالب بوكا بلعبها.

من جهته قال نجم كرة القدم الأرجنتينية غابرييل باتيستوتا، عبر “تويتر”: “مرة جديدة نفشل أمام العالم الذي يراقبنا، أمر مخجل ومؤسف”، فيما خرج قائد فريق برشلونة السابق، كارلوس بويول، بتغريدة كتب فيها: “للأسف، الأخبار القادمة من الأرجنتين… هل هذه هي الطريقة التي تعيش بها كرة القدم”.

من جهته، قال كارلوس تيفيز لاعب فريق بوكا جونيورز في تصريح لقناة “فوكس سبورت”: “يجبروننا على خوض المباراة، لسنا في وضع مناسب، لدينا ثلاثة لاعبين لن يستطيعوا لعب المواجهة، لا يمكن تصديق ذلك”.

وبعد هذه الأحداث تقرر تأجيل المباراة إلى يوم الأحد، لتقام على الملعب ذاته عند الساعة التاسعة بتوقيت غرينتيش، من دون تحديد حضور الجمهور من عدمه إلى هذه المواجهة، التي سيحسم الفائز بها لقب كأس ليبرتادوريس، واللعب بطولة كأس العالم للأندية.

المصدر:
العربي الجديد

خبر عاجل