بيليه يحقّر من شأن ميسي!

تحدث الأسطورة البرازيلية بيليه عن الأرجنتيني ليونيل ميسي صانع ألعاب برشلونة، مصرحاً بأنه ليس أفضل من لمس الكرة في التاريخ كما يعتبر البعض، لكنه هو والأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا يتشاركان في لقب الأفضل بالتاريخ.

وقال بيليه في تصريح لصحيفة “folha de s.paulo” البرازيلية: “كيف يمكن المقارنة بين لاعب يركل الكرة بقدمه اليمنى واليسرى، ويسجل الأهداف جيدا بالرأس، مع لاعب لا يمتلك سوى مهارة واحدة ويستخدم قدما واحدة في اللعب، ولا يعرف التسجيل برأسه؟”.

وأضاف الأسطورة الذي سجل أكثر من 1000 هدف خلال مسيرته الكروية: “لكي تقارن مع بيليه ، يجب أن تكون مجيدا للعب الكرة بالقدمين اليمنى واليسرى، وتسجل عشرات الأهداف برأسك”.

ويرى بيليه أن هناك عددا من الأساطير يسبقون ميسي ويتفوقون عليه في قائمة الأفضل في تاريخ اللعبة. ويشعره وضع ميسي على رأس القائمة بالهم، إذ قال: “كم أنا مهموم، فقد كان مارادونا أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق، إن سألتني، هل كان أفضل من ميسي؟ بالطبع كان كذلك”.

وربما لا يعتبر الأسطورة صاحب الـ78 عاما ميسي أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ، لكن لا أحد يمكنه الشك في انجازات اللاعب صاحب الـ31 عاما، فقد حقق ميسي الدوري الإسباني 9 مرات، وفاز بـ4 ألقاب دوري أبطال أوروبا، و3 ألقاب كأس العالم للأندية، وسجل 567 هدفا في 653 مباراة بقميص برشلونة، كما سجل 65 هدفا في 128 مباراة بقميص منتخب بلاده.

لكن الإنجاز الأعظم الذي حققه بيليه 3 مرات، لم يستطع الأرجنتني تحقيقه مرة واحدة، وهو الفوز بكأس العالم، رغم فوزه بـ5 كرات ذهبية.

المصدر:
يوروسبورت

خبر عاجل