لجسم متوازن… إليكم بعض الخطوات

من أجل الحصول على صحة جيدة وسليمة خالية من الأمراض ومن الإصابة بمخاطر السمنة والبدانة المفرطة عليكم الإعتماد على اختيار غذاء صحي وسليم. وعلى الغذاء الصحي أن يحتوي الغذاء الصحي على كميات متوازنة ومحددة من جميع العناصر الغذائية.

1-  الوجبات البروتينية

من أهم النصائح التي تحقق التوازن الغذائي هي تناول الوجبات والأطعمة الغنية بالمواد البروتينية سواء كانت نباتية أو حيوانية وذلك من أجل الحصول على الأحماض الأمينية الكاملة والتي يتحاجها الجسم.

والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين الحيواني هي: الأسماك واللحوم والدجاج، كذلك منتجات الألبان والبيض والجبن بجميع أنواعه ولكن الخالية من الدسم.

2-  الخضروات والفواكه

ومن الضرورة أيضا أن يكون هناك حصة من تناول الخضروات والفواكه الطازجة خلال اليوم لكي يستفاد الجسم من الفيتامينات الكثيرة التي تتوفر بثمار الفاكهة والخضار من أبرزها فيتامين سي، كذلك الخضروات والفواكه الغنية بالمعادن والعناصر الغذائية الصحية مثل الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والحديد.

3-  الأطعمة النشوية

ومن أبرز الأطعمة التي تنضم لوجباتك الغذائية خلال يومك هي الأطعمة الغنية بنسبة كبيرة من النشويات والكربوهيدرات فهي تمنحك الشعور بالشبع طوال اليوم وتقلل من الرغبة في تناول الأطعمة بكثرة.

4- تناول السوائل والمشروبات العشبية

كما ولابد ألا ننسى تناول المشروبات والسوائل الطبيعية والتي تحتوي على عصائر الفاكهة وشاي الأعشاب سواء كان مثلج أو ساخن، كذلك عصير التفاح وعصير الأناناس وعصير الرمان، كما ولابد من تناول شاي الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو شاي الياسمين أو البابونج بعد تناول وجبة الغذاء بساعتين لكي يساعد على الهضم والتخلص من الدهون والشحوم التي يكتسبها الجسم.

المصدر:
حياتك

خبر عاجل