حفل موسيقي لـ”القوات” سيدني – أستراليا

 

أحيا مركز سيدني – أستراليا في حزب القوات اللبنانية حفلاً موسيقياً عن تاريخ المقاومة اللبنانية بعنوان “مجد الأبطال”. وتضمن الحفل أناشيد قواتية وأغاني وطنية ترافقت مع صور وأفلام قصيرة.

حضر الحفل المونسنيور مارسيلينو يوسف ممثلاً المطران أنطوان شربل طربيه، الأب الدكتور جون القرعان ممثلاً المطران باسيليوس قدسية، الأب برنار عاصي والأخوات الهام جعجع، كلارا اسحاق ولينا نجم، منسّق “القوات” في أستراليا طوني عبيد، إضافة لممثلبن عن مختلف الأحزاب اللبنانية، وممثلبن عن الجامعة الثقافية وحشد من الإعلاميين والمحازبين والمناصرين.

بعدها أطلّ رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع عبر فيديو مسجل استهله بتقديم التعازي لآل فخري طالباً الرحمة لرامي ومرحّباً بالحضور.

واعتبر جعجع انه لأمر مشجّع جداً أنه على بعد آلاف الأميال تجمّع اللبنانيون ليحتفلوا بوطنهم الأم، وأنه من الجيد أن نمجّد أبطالنا من خلال الأغنية وأن نغني مجدهم، واعداً بإكمال المسيرة للوصول إلى الدولة التي نحلم بها والتي استشهد من أجلها الشيخ بشير ورفاقنا وبقية الشهداء.

افتتح الحفل بصلاة قصيرة من المونسينيور يوسف، تلاها الأناشيد الثلاثة الأسترالي – اللبناني والقواتي، ثم دقيقة صمت لراحة نفس الراحل رامي شربل فخري.

كما ألقى رئيس مركز سيدني في “القوات” جهاد داغر كلمة رحّب فيها بالجميع وتوجّه بالتعزية من  شربل فخري وعائلته لغياب ولدهم رامي. في الختام تم تقديم هدية تذكارية للمخرج جوني الزغبي تقديراً لجهوده.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل