لقاء مع براغيد في عين إبل

نظمت منسقية بنت جبيل والجامعة الشعبية في جهاز التنشئة السياسية لقاء مع عضو الهيئة التنفيذية في حزب القوات اللبنانية إيلي براغيد في مطعم قصر الصنوبر -عين إبل، بحضور رئيس بلدية عين ابل عماد اللوس، مختار عين ابل جورج خريش، رئيس بلدية عين ابل الأسبق عماد الخوري، عضوي بلدية رميش ميلاد العلم وبسام العميل، منسق بنت جبيل الياس حصروني، رئيس مصلحة المهن المجازة جيمي بسوسي، المجلس المركزي فادي سلامة، عضو المجلس المركزي الأستاذ جان العلم، رئيس الجامعة الشعبية د.طوني بدر.

استهل اللقاء بالنشيدين اللبناني والقواتي ثم كانت كلمة ترحيبية للرفيقة كريستال حنا، بعدها شكر منسق المنطقة الياس الحصروني حضور براغيد إلى منطقة بنت جبيل رغم بُعد المسافة وحثّ الرفاق على الإستمرار بالعمل كما كان الحال في مرحلة الإنتخابات.

وتحدث براغيد عن 4 محاور، بداية تطرق إلى أهمية العمل السياسي خصوصًا في منطقة الجنوب “لأن شعب بلا انتماء، بلا هوية، بلا سياسة ذاهب إلى الإضمحلال”.

في المحور الثاني تطرق إلى التغييرات الحزبية التي تُجرى في الحزب، مؤكدا أن القوات دائما تتطلع إلى المستقبل.

المحور الثالث تطرق خلاله إلى المواضيع السياسية بدءًا من تشكيل الحكومة بحيث أكد ألا دولة تقوم خارج الدستور والقوانين، وشدد على الحفاظ على السلم الأهلي.

وفي المحور الرابع تكلم براغيد عن المصالحة بين “القوات اللبنانية” و”المردة” وعن الأنفاق في الجنوب إذ طالب بإعطاء فسحة للدولة لكي تتمكن من حل الصراع على طريقة الدول.ووعد الحضور أن الحزب سينكب على معالجة موضوع المبعدين بالقانون و من خلال عمل التكتل التشريعي وحيا قيادة الجيش الحالية لأنها تعالج بعض الملفات بروية ومنطق.

وبعد اللقاء، وضع براغيد إكليل على النصب التذكاري للشهيد كيروز بركات وزار مكتب “القوات” في رميش.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل