عدوان: هناك ممارسات تبعد لبنان عن “الطائف”

 

اكد نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان ان “القوات” منذ شهر وضع أمام مسؤوليته في ملف تشكيل الحكومة، فتحمل المسؤولية كاملة في ظل الوضع القائم”. مضيفاً ان “الدستور واضح بموضوع تشكيل الحكومة، ولكن بالمقابل هناك ممارسات بعيدة عن الدستور وتريد للبنان أن يبتعد عن إتفاق الطائف دون بدائل”.

وعن الوضع الاقتصادي، قال عدوان :”اصبحنا في منتصف الانهيار والوضع الاقتصادي على المحك والمطلوب اولا تأليف الحكومة وثانيا العمل جديا فيها لانقاذ البلاد، والخطوة الاهم هي محاربة الفساد ووضع حد للهدر الحاصل، ولن يتحسن الوضع الاقتصادي بدون القضاء على الفساد”.

وتعليقا على عمل لجنة الادارة والعدل، اكد عدوان في حديث لـ”النهار” مع الصحفي فرج عبجي، ان “العمل في لجنة الإدارة والعدل لا يتم على أساس حزبي او طائفي بل كفريق عمل واحد بين كل النواب، وأشكر وزارة العدل والقضاة المعنيين على تعاونهم الكبير معنا في عمل اللجنة”.

وعن موضوع التوظيف غير القانوني في الادارات، قال :”في ملف التوظيف الأخير نقول لكل إدارة أدخلت موظفين جدد إننا غير مستعدين لأن ندفع لهم ولتتحمل هي المسؤولية”.

وردا على سؤال بشان العلاقة مع التيار، قال :” مؤمنون أن العلاقة الجيدة مع التيار الوطني الحر تخدم الوطن كله رغم كل الشوائب وسنواصل دعمنا الى راس الدولة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ولن نصمت عن اي شائبة تطال عهده”.

وتعليقا على احداث الجاهلية، اكد ان :”كل إضعاف لهيبة الدولة يصيب كل المناطق اللبنانية وليس الجبل فقط”.

 

المصدر:
النهار

خبر عاجل