حبشي من بشوات: نمرّ بمخاض عسير

أضاء راعي ابرشية بعلبك ودير الاحمر المارونية المطران حنا رحمة زينة الميلاد ورأس السنة في باحة كنيسة سيدة بشوات، في حضور عضو تكتل الجمهورية القوية النائب أنطوان حبشي، رئيس بلدية بشوات حميد كيروز، وفود من البلدات المجاورة، وفاعليات اجتماعية.

وأكد رحمة “أهمية المناسبة التي تجسد ولادة السيد المسيح، وقد كان لمريم العذراء الدور الأساسي في سر التجسد”.

وأضاف: “أناشد الرب بأن لا يتركنا، وأن يسامحنا إن لم نستوعب سر التجسد، ونأمل منه عدم تركنا في هذه الليلة المباركة، وقد أتينا إلى مريم العذراء لنقول لها أن لبنان والمنطقة يمران بمرحلة صعبة، ونحن في بعض الاوقات نضيع البوصلة، ساعدنا أيها الرب وساعد المسؤولين اللبنانيين نحو الطريق الذي مشيت عليه، لأن لبنان أرضك ويخصك، تعال باركنا وبارك إنسانك، لاننا بأمس الحاجة لدفئك وغفرانك وتضحياتك وقد ساويت بين طبيعة البشر”.

وتابع: “نطلب من اللبنانيين ومن أبناء الأبرشية في بعلبك الهرمل معرفة الاستفادة من مجيئك، وقد اتيت إلى كل الناس من اجل نشر المحبة والفرح والراحة والانفتاح، وإننا سنصلي بهذه التسعاوية ليبارك الرب لبنان، لنفرح معا أمام مغارة الميلاد”.

بدوره، أكد حبشي “أن لبنان اليوم يمر بمخاض عسير، ونتمنى أن تجد كل الأمور المعسرة طريقها إلى الحل، وهي لا تحتاج إلا إلى شيء بسيط، لأن المكاسب الصغيرة ليست أهم من حياة الوطن والاهل. وندعو الله الى أن تكون الولادة هذا العام مع ولادة عام جديد للبنان، لأننا كلنا في حالة عسر ومخاض لا نتمناه إلا الأفضل للبنان والأهل، ونأمل في أن ينعم وطننا بإرادة الفرح والمحبة والسلام”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل