عدوان: الإدارة والعدل ترفض التدخل بعمل القضاء

أكد رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان أن اللجنة ترفض كاملة أي تدخل بعمل القضاء في أي ملف وتحديداً في ملف تلوّث نهر الليطاني، وأن اللجنة تدعم كل التدابير التي تأخذها مصلحة الليطاني وكذلك كل التدابير الآتية من القضاء ومن الإدارات والوزارات المعنية لوقف التلوّث الحاصل. وشدد على أن موقف اللجنة حاسمٌ وحازمٌ وهي تطالب أن تسير محاسبة الملوثين بوتيرة أسرع وأكثر صرامة في الإطار القانوني، وبعيداً عن أي تدخل من أي جهة كانت.

موقف عدوان جاء بعد جلسة عقدتها لجنة الإدارة والعدل بحضور النواب جورج عقيص، سمير الجسر، إبراهيم عازار، جورج عطالله، ألبير منصور، علي خريس، إبراهيم الموسوي، بوليت يعقوبيان، هاني قبيسي وبلال عبدالله، ومن خارج اللجنة النائب جان طالوزيان والقضاة نجاة أبو شقرا، رنا عاكوم وشربل أبو سمرا.

واستمعت اللجنة في جلستها إلى الجهات القضائية المعنية بالتحقيق في ملف فيضان تمديدات الصرف الصحي في منطقة الرملة البيضاء، وشدد رئيس اللجنة في هذا السياق على أنه بعد المتابعة وإتخاذ الملف مساره الصحيح، ستكون اللجنة صريحة مع الرأي العام وستدخل في الأسماء والتفاصيل بكل شفافية، مضيفاً أن “المطلوب اليوم هو العودة بالتحقيق لسنوات سابقة وكشف التراكمات المتعددة والتي أوصلت إلى واقع الحال اليوم، وأنهم كلجنة الإدارة والعدل مطمئنون لمسار التحقيق وللجدية التي يتعاطى فيها القضاء مع هذا الملف”.

وفي السياق عينه أكد النائب عدوان أن اللجنة لا تعمل على التدخل بعمل القضاء، بل على العكس هي تسعى لدعم كل العمل القضائي ولمنع التدخل من أي جهة أتى والتصدي له. كذلك بحثت اللجنة في جلستها إقتراح القانون المتعلق بالإعلام ودرست مواداً متعددة فيه، على أن تستكمل البحث في جلسات لاحقة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل