بالصور: بو عاصي مع الجالية اللبنانية في اوتاوا

زار وزير الشؤون الاجتماعية النائب بيار بو عاصي العاصمة الكندية اوتاوا حيث كان في استقباله السفير اللبناني فادي زيادة ورئيس مركز حزب القوات اللبنانية في اوتاوا غبريال خاطر واعضاء المركز.

بوعاصي عقد اجتماعا في وزارة الخارجية الكندية مع المسؤول عن ملف الشرق الاوسط شون بويد ومساعديه بحضور السفير زيادة، وتناول البحث سبل التنسيق بين السلطات الكندية والدولة اللبنانية في تنفيذ المشاريع الممولة من الحكومة الكندية ضمن أقصى معايير الشفافية والفاعلية.

كما اقام السفير اللبناني غداء على شرف وزير الشؤون الاجتماعية حضره سفراء مصر، العراق، اليمن والجزائر والقائم بالأعمال السعودي وكذلك النائبان من أصل لبناني في البرلمان الكندي ايفا ناصيف وزياد بو لطيف، ونائب رئيس منسقيه كندا في القوات اللبنانية جان شمعون ورئيس مركز اوتاوا غبريال خاطر.

وكان لبو عاصي جولة برفقة منسق القوات اللبنانية في كندا ميشال قاصوف شملت مدرسة العناية الالهية للراهبات الانطونيات حيث التقى الطاقم التعليمي والاداري والطلاب. كما زار كنائس: مار شربل المارونية، مار بطرس وبولس للروم الملكيين الكاثوليك، مار الياس للروم الارثوذكس ومار بولس للسريان الكاثوليك حيث اجتمع الى الكهنة وابناء الرعايا واطلع الى اوضاعهم. ونوه بوعاصي بما تقوم به المؤسسات الروحية اللبنانية في أوتاوا حفاظا على قيم وهوية الأجيال اللبنانية الصاعدة في كندا. وشدد على ان التواصل بين لبنان المقيم ولبنان المنتشر يمر عبر التمسك بالجذور والمحافظة على القيم وتعلم اللغة الأم. وأعرب بو عاصي لمضيفيه عن امتنانه لحفاوة الضيافة وتمنيه العودة للتواصل مع ابناء الجالية اللبنانية في كندا بأقرب فرصة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل