النائب جعجع: استراتيجية عملنا ترتكز على الانسان

التقت النائب ستريدا جعجع، في معراب، النائب جوزيف اسحق، رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف، رئيس بلدية بشري فريدي كيروز، رئيس بلدية حصرون جيرار السمعاني ، نائب رئيس بلدية بشري جوزيف لدس الفخري، المشرف على اعمال بلدية حدشيت المهندس نبيل الدريبي المختار فادي الشدياق، أمينة صندوق جمعية “مؤسسة جبل الارز” د. ليلى جعجع، الخبير المالي فادي عيد  نتالي كيروز ، سيمونا صابات ، رندا  مسكينه وميرنا الشدياق . امين سر حزب “القوات اللبنانية” في منطقة بشري روبير حدشيتي، ومساعد مدير مكتب النائب جعجع رومانوس الشعار.

وتباحث المجتمعون في المساعدات الاجتماعية والطبية التي ستقدمها “مؤسسة جبل الارز” للعائلات الاكثر حاجة في منطقة بشري.

وكان قد سبق للمؤسسة أن بدأت منذ سنتين بتقديم مساعدات اجتماعية الى 55 عائلة من مدينة بشري، الا أن نائبي المنطقة ستريدا جعجع وجوزيف اسحق أرادا تعميم هذه التجربة على قرى وبلدات المنطقة كافة، حيث سيصل عدد العائلات التي ستستفيد من هذه المساعدات شهريا ً الى حوالي 250 عائلة. واتفق المجتمعون على أن يتم البدء بتوزيعها ابتداءً من نهاية شهراذار2019 .

هذا وكانت قد قامت النائب جعجع بتكليف لجنة للقيام بمسح اجتماعي شامل لقرى وبلدات القضاء من أجل احصاء العائلات الاكثر حاجة فيها ، برئاسة المهندسة نتالي كيروز وعضوية السيدة رندا مسكينه والصيدلانية سيمونا صابات وقد سلمت اللجنة الجداول الى النائب جعجع حيث  تبين فيها أن بعض العائلات المذكورة في الجداول بحاجة الى مساعدات اجتماعية وهي عبارة عن حصة غذائية تحتوي على الحبوب الاساسية من الارز والعدس والحمص الخ… والسكر والملح والزيت والمعلبات.  فيما بعضها الاخر بحاجة الى مساعدات طبية وهي عبارة  عن أدوية لأمراض مزمنة . لذا عمدت النائب جعجع إلى تكليف الممرضة المجازة ميرنا يونان الشدياق بمتابعة ملف المساعدات الطبيّة ، على أن تقوم بالتواصل والتعاون مع وزارة الصحة والمستوصفات الطبية والصيدليات في المنطقة من أجل تأمين ما امكن من هذه الأدوية اللازمة ، على ان تقوم ” مؤسسة جبل الارز” بتغطية التكاليف. وشددت جعجع على أن استراتيجية عملنا ترتكز بشكل اساسي على الانسان في منطقتنا ، الصامد والمناضل والمتمسك بأرضه ووطنه.

وتابعت: اننا لن نوفر جهدا ً ولا اي امكانات من أجل تحويل غد منطقتنا الى غدِ واعد ومشرق على كافة المستويات الخدماتية والاجتماعية والاقتصادية. ووجهت النائب جعجع دعوة الى اهالي منطقة بشري من خلال الحاضرين للمشاركة في العرض الميلادي (Christmas parade)  من  تنظيم لجنة “مهرجانات الارز الدولية” والذي ستحييه شركة “Arts and Melon”، وذلك عند الساعة 3:00 من بعد ظهر الثلاثاء  25 كانون الاول  2018 في مدينة بشري . سينطلق الاحتفال من أمام مدرسة رشيد عريضه سالكا ً شارع الشيخ سعيد طوق وصولا ً الى الـ”RTC” حيث سيقام عرضا ً لمدة 15 دقيقة، على ان يتابع ال (parade)  مساره نزولا ً باتجاه مدرسة راهبات بشري وصولا ً الى ساحة مار سابا . وسيختتم الاحتفال بعرض فني مدته 15 دقيقة وبكلمة للنائب ستريدا جعجع واطلاق الالعاب النارية  . تجدر الاشارة الى انه سيتم نقل الاحتفال مباشرة عبر “قناة الجديد “.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل