استخدموا زيت الأرغان للعناية بالشعر

يعدّ زيت الأرغان للشعر من أجوَد أنواع الزيوت المستخدَمة للعناية بفروة الرأس عالمياً، لا سيما لعلاج تساقط الشعر، تقصّفه، وتلفه. وأثبت زيت الأرغان قدرته العجيبة في تغذية الشعر ومنحه الصحة والطول المطلوبين.

فوائده للشعر المتساقط: يُعتبر زيت الأرغان من أكثر الزيوت فعالية في تطويل الشعر، وتغذية جذوره، ومعالجة تساقط وتلف الشعر.

فوائده للشعر التالف: يمنح زيت الأرغان الشعر التالف ما يحتاجه من قوام جيد وقوة في الفروة وقوام الشعرة نفسها. كل ما يجدر بكِ فعله هو مزج زيت الأرغان مع الحليب والبيض المخفوق ومهروس ثمرة الأفوكادو. سيعمل هذا العلاج المغذي على استرداد شعركِ عافيته بعد مدة وجيزة.

فوائد زيت الأرغان لتطويل الشعر: إن كنتِ تعانين من توقف طول شعركِ إلى حد معين، فامزجي زيت الأرغان مع كمية مساوية له من زيت الخروع، وافركي جذور شعركِ به، وتأكدي من وصوله جميع مناطق فروة الرأس، ومن ثم ضعي قبعة بلاستيكية فوق رأسكِ وغطّي شعركِ بها لمدة 3 ساعات قبل غسله.

طريقة استخدامه للشعر: الطريقة المثلى هي فرك جذور الشعر بزيت الأرغان من الجذور للأطراف. وتأكدي من إدخاله في ماسكات التغذية الخاصة بشعركِ، واشملي الحاجبين والرموش بهذا الزيت أيضاً؛ لتحظي بكثافة أفضل.

نصائح للعناية بالشعر: لا بد لكِ من العناية بشعركِ من خلال خطوات عدة أهمها غسله بماء فاتر وليس بارد جداً أو ساخن جداً، وتأكدي من عدم تمشيطه وتسريحه بعنف وعدم تعريضه لتيارات هوائية باردة أو جافة من دون وجود واقٍ عليه. واحرصي على الدوام على استخدام ماسكات التغذية، كما أن التغذية الفموية الصحية والجيدة هي التي تسهم بشكل رئيس في جعل شعركِ بحالة جيدة.

المصدر:
ليالينا

خبر عاجل