انقطاع الكهرباء عن الضنية… واتحاد البلديات يستنفر

أدت العاصفة التي ضربت الضنية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن قسم واسع من بلدات المنطقة، وبدأت ورش الصيانة التابعة لشركة كهرباء لبنان بإصلاح الأعطال. كما تسببت السيول والأمطار الغزيرة في حصول إنهيارات وإنزلاق صخور وأتربة أدت إلى قطع بعض الطرقات في طريق دنحي التي تربط بين بلدتي ديرنبوح في الضنية ورشعين في زغرتا قرب نبع القاضي، وطريق إيزال ـ كفرحبو، وطريق فرعية في بلدة عين التينة.

في موازاة ذلك، غطت الثلوج أغلب البلدات والقرى التي يزيد إرتفاعها عن ألف متر، فيما تساقطت الثلوج في المناطق الأقل إرتفاعا ممزوجة بالأمطار من غير أن تتسبب في انقطاع الطرقات وعزل بلدات وقرى عن الخارج، باستثناء طريق بلدة كفربنين في أعالي جرود الضنية، التي أعاد الدفاع المدني فتحها على الفور.

وإستنفرت البلديات واتحاد بلديات الضنية طاقاتها لمنع إغلاق الطرقات، ووضع إتحاد البلديات والدفاع المدني آليات وعناصر لمنع إغلاق الطريق المؤدية إلى مستشفى سير ـ الضنية الحكومي، الذي يقارب إرتفاعه 1100 متر فوق سطح البحر. وأوضح رئيس الإتحاد محمد سعدية “إستنفرنا كل إمكاناتنا ووضعنا الآليات والورش الفنية والعناصر بتصرف البلديات والأهالي، ونحن لن نوفر أي جهد في سبيل إبقاء جميع الطرقات مفتوحة أمام المواطنين، وحتى الآن الأمور لا تزال تحت السيطرة”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل