المعارضة تدعم انسحاب “الأجانب” من سوريا

أعلن رئيس هيئة التفاوض في المعارضة السورية نصر الحريري، أن المعارضة تدعم انسحاب جميع القوات الأجنبية من سوريا و”خصوصاً إيران وميليشياتها”. وأكد الحريري أن “إيران وميليشياتها تسببت بانقسام طائفي للشعب السوري، وبمقتل الآلاف وتهجير الملايين”.

كلام المعارضة جاء بعدما أكد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جون بولتون، الأحد، خلال زيارة لإسرائيل أن الانسحاب الأميركي من سوريا يجب أن يتم مع “ضمان” الدفاع عن الحلفاء. وقال بولتون لدى لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس، “سنناقش قرار الانسحاب من شمال شرقي سوريا، بطريقة تضمن عدم قدرة داعش على إحياء نفسه ليصبح تهديداً من جديد”.

وأضاف “ولنتأكد كذلك من الضمان التام للدفاع عن إسرائيل وأصدقائنا الآخرين في المنطقة، وللاهتمام بمن حاربوا إلى جانبنا ضد داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية”.

ووضع بولتون في وقت سابق الأحد قبيل لقاء نتنياهو، شرطاً جديداً للانسحاب الأميركي من سوريا، قائلاً إنه يجب أن توافق تركيا على حماية الأكراد المتحالفين مع الولايات المتحدة. وقال إنه سيحث في المحادثات مع مسؤولين أتراك، بينهم الرئيس رجب طيب أردوغان، على ضرورة ضمان سلامة الأكراد.

المصدر:
Sky News

خبر عاجل