الثلوج غطت جبال عكار

غطت الثلوج المناطق الجبلية على ارتفاع 1200 متر وما فوق وتعتبر كل الطرق الجبلية اعتبارا من 1400 متر مقطوعة، وان اشتداد العاصفة أعاق الجهود التي تبذل لإعادة فتحها من قبل وزارة الاشغال والدفاع المدني والصليب الاحمر والاتحادات البلدية والبلديات في هذه القرى والبلدات الجبلية، التي وضعت بطلب من محافظ عكار عماد اللبكي في حال جهوزية تامة لمساعدة الناس وفتح الطرق حيث أمكن.

وتحولت منطقة سهل عكار، ولا سيما ما بين نهري الكبير والاسطوان الى بحيرة كبيرة مع ارتفاع منسوب النهرين وفيضانهما باتجاه الممتلكات والاراضي الزراعية وبيوت الاهالي في بلدات المسعودية وحكر الضاهري والسماقية والعريضة وتلبيرة والكنيسة وتلبيبة، ما تسبب بخراب كل المواسم التي غمرتها السيول وأتت على انتاج البيوت الزراعية المحمية. وأجبرت الفيضانات العائلات الى هجرة منازلها في الطوابق السفلية ولجوئها الى الطوابق العليا او الى منازل اقارب لها ابعد نسبيا عن مخاطر الفيضان.

ويشار الى ان حركة مرفأ صيد الاسماك في العبدة متوقفة لليوم الرابع على التوالي، وآثر الصيادون الرسو بمراكبهم داخل حوض المرفأ مع اشتداد الرياح وارتفاع أمواج البحر على الشاطئ العكاري الى ما فوق الـ4 امتار.

وتعمل فرق الصيانة في شركة BUS بالتعاون مع مؤسسة كهرباء لبنان على اصلاح الاعطال التي طرأت على شبكات النقل والتوزيع في غير منطقة عكارية.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل