مقتل شاب في النبطية

قساوة وبرودة العاصفة نورما اشتدت واستمر تساقط الثلوج لليوم الثالث على التوالي في مناطق اقليم التفاح لا سيما على تلال جبل صافي ومليتا وجرجوع وجباع وعين بوسوار والتي ترتفع 700 متر وما فوق عن سطح البحر. ولامس الضباب الكثيف تلال ومرتفعات اقليم التفاح وحجب الرؤية على الطرقات فأعاق حركة مرور السيارات، فيما وجه الدفاع المدني اللبناني وقوى الامن الداخلي ارشادات للسائقين بضرورة القيادة بحذر تخوفا من حوادث السير والانزلاقات، كما دعوا لعدم ايقاف السيارات امام اللوحات الاعلانية تجنبا لعدم وقوعها وتطايرها في ظل الرياح العاصفة الهوجاء.

وشهد مجرى نهر الزهراني فيضانا لا مثيل له نتيجة تدفق الامطار في مجراه من نبع الطاسة حتى حبوش ونزولا الى البحر عند الزهراني حيث تتدفق مياهه على جانبي الاراضي الزراعية المجاورة له. كما شهد نهر الليطاني عند الخردلي وقرب الزرارية فيضانا لمياهه نتيجة الامطار الغزيرة التي تساقطت ليلا وصباح اليوم. وفاضت البرك لري المزروعات في يحمر، ارنون وكفرتبنيت والنبطية الفوقا نحو الحقول الزراعية المجاورة حيث غمرت المياه المزروعات.

وتوقفت الدراسة في معظم مدارس النبطية واقليم التفاح عملا بقرار وزير التربية مروان حمادة لحفظ سلامة الطلاب الذين التزموا وذويهم المنازل اتقاء من العاصفة الثلجية وبرودتها، بعدما تزودوا بالمؤن والمازوت للتدفئة تخوفا من انقطاع الطرقات في اقليم التفاح بالثلوج حيث يعمل عناصر الدفاع المدني اللبناني في النبطية على فتحها لاسيما الطرقات التي تصل الاقليم بمنطقة جبل الريحان.

وأدى حادث انزلاق فان على طريق عام دير ميماس – النبطية الى سقوط 3 جرحى، فيما ادت السيول الى حدوث انهيارات ومنها انهيار جزء من حائط بين بلدتي زفتا والمروانية، فيما تشكلت البرك والبحيرات على الطرقات الرئيسية والفرعية وغاصت فيها السيارات حتى المحرك وانقلبت اشجار على سيارة على طريق عام دير الزهراني- حبوش ونجا سائقها باعجوبة.

الى ذلك، فجعت بلدة حومين الفوقا بوفاة الشاب العشريني علي اسامة جمعة بحادث سير تعرض له إذ انقلبت به سيارة بيك اب في محيط نهر الزهراني.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل