لبنان يواجه قطر الأربعاء

 

يختتم منتخب لبنان لكرة القدم تحضيراته لمباراته الاولى امام العنابي القطري في بداية رحلته في مسابقة كأس آسيا الـ17 التي تستضيفها الامارات، والتي تقام الساعة الثامنة مساء غد الاربعاء بتوقيت الامارات (السادسة عصرا بتوقيت بيروت) على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، في ثاني مبارات الدور الاول للمجموعة الخامسة، والتي يقص شريطها بمباراة السعودية وكوريا الشمالية في دبي.

ويتطلع المنتخب اللبناني الى فوز اول في النهائيات الآسيوية من مشاركته الثانية فيها والاولى من بوابة التصفيات، بعد استضافة لبنان نهائيات العام 2000 واقتصار سجله على انتزاع نقطتين من تعادلين في ثلاث مباريات، امام العراق 2-2، وتايلاند 1-1، بعد الخسارة برباعية نظيفة امام ايران افتتاحا على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

ويعرف المنتخبان اللبناني والقطري بعضهما جيدا على صعيد التنافس في مسابقات رسمية، آخرها المواجهتين الشهيرتين في الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل، واللتين حسمهما العنابي القطري بنتيجة واحدة 1-0 في بيروت (ملعب مدينة كميل شمعون) والدوحة (ملعب نادي السد)، وسجل الاصابتين المهاجم الاوروغواياني المجنس قطريا سيباستيان سوريا. وأثارت الاولى في بيروت جدلا لم ينته حتى يومنا هذا، ذلك انه تلقى الكرة هدية من المدافع اللبناني رامز ديوب الذي اوقف لاحقا مدى الحياة بسبب ادانته بالتورط بالتلاعب بنتائج المباريات على خلفية المراهنات.

واستعد منتخب الارز بتحضيرات خارجية للاستحقاق الآسيوي تحت قيادة مديره الفني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، الذي اصر على اللعب بعيدا من الديار كون البطولة تقام خارج لبنان، فضلا عن الإفادة من التحضير واللعب على ارضيات عشبية طبيعية يقتصر توافرها في لبنان على اربعة ملاعب (مدينة كميل شمعون وبيروت البلدي ورشيد كرامي البلدي في طرابلس وصيدا البلدي) غير موضوعة بتصرف المنتخب.

ويعقد في وقت متأخر من اليوم الثلاثاء، الاجتماع الفني العام للمباراة في ملعب هزاع بن زايد في الساعة السابعة والربع مساء بتوقيت الامارات. وسيلعب لبنان باللباس الابيض، في حين سيرتدي القطري لونه العنابي التقليدي.

ويختتم لاعبو الارز تحضيراتهم الميدانية بالتمرين على ملعب المباراة في ستاد هزاع بن زايد، علما ان ربع الساعة الاول من التمرين سيكون مفتوحا امام الاعلاميين وفقا لانظمة الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم.

 

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل