زعيتر يدعو المستوردين لمزيد من الضمير

استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال غازي زعيتر في مكتبه في الوزارة، في حضور رئيس لجنة الزراعة النيابية الدكتور أيوب حميد، وفدا من نقابة مستوردي ومصدري الخضار والفاكهة في لبنان برئاسة نعيم خليل. وتطرق البحث الى ملف استيراد وتصدير الفاكهة والخضار.

وأكد زعيتر خلال اللقاء حرصه على “تأمين التوازن بين جميع أطراف القطاع الزراعي، بدءا من المستهلك ثم المزارع فالتاجر المستورد والمصدر، في اطار تنفيذ القوانين والحفاظ على سلامة الغذاء والأمن الغذائي للمواطن والمقيم، وتوفير السلع الغذائية بالسعر المناسب للمستهلك ومنع اي محاولة لإغراق السوق والحاق الضرر بالمزارع اللبناني”.

ولفت الى زيارته للمطار اليوم، حيث تم ضبط شحنة من المانغا منظرها جميل من الخارج الا ان ما في داخلها حشرات. وأشار الى ان تجربته مع جميع المستوردين ولا سيما في قطاع الخضار والفاكهة والارز والحبوب والعلف تحتاج الى مزيد من الحرص لديهم، اذا لم نقل مزيدا من الضمير، لافتا الى ان “هذا الكلام موجه الى معنيين محددين من المستوردين”.

ودعا زعيتر الى “مزيد من التعاون بين مختلف المعنيين بالقطاع الزراعي ولا سيما مع لجنة الزراعة النيابية”، واعلن انه بالنسبة الى المانغا، “سيتم فحص كل صندوق بصندوقه أما التي يحملها المسافرون فسيمنع ادخالها”.

من جهته، أكد رئيس النقابة خليل “التعاون مع وزارة الزراعة”، لافتا الى “ان الوزير زعيتر سيتابع مطالب النقابة واجراء الاتصالات مع الجهات المعنية لتخفيض الكلفة على المصدرين في سوريا والاردن، وتخفيض الرسوم على الفاكهة اللبنانية في الاردن، ومراسلة الجهات المختصة لزيادة التشدد في مكافحة تهريب الفاكهة والخضار الى لبنان”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل