أسرار الصحف ليوم الأربعاء 9 كانون الثاني 2019

  أسرار الآلهة   – النهار

تجددت الحملات بين القيادات الدرزية وخصوصاً من خلال تغريدتي كل من الوزير طلال ارسلان والوزير السابق وئام وهاب اللتين حملتا انتقادات واضحة للنائب السابق وليد جنبلاط على خلفيات درزية – درزية وتعيينات ادارية والعلاقة مع دمشق، ومن المتوقع أن يزور ارسلان الجاهلية الأحد المقبل.

يستدل مما ظهر خلال فترة الأعياد حجم التنسيق واللقاءات بين التقدمي الاشتراكي و”القوات اللبنانية” في مناطق الجبل، من خلال زيارات المعايدة والتنسيق في شؤون القرى والبلدات وشجونها.

بعد وقف الحملات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين مناصريهما يعمل “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” على احياء ذكرى ورقة التفاهم بلقاءات وزيارات تبعد شبح الانفصال بين الفريقين.

************************************

أسرار اللواء  

بات بحكم المؤكِّد، وفقاً لمصدر دبلوماسي، أن مسألة حضور سوريا قمّة بيروت، ستكون مسألة حاسمة، سورياً، أو لجهة حلفاء دمشق اللبنانيين.
قرأ متابعون في تلاوة نائب بيروتي بيان كتلة وازنة، بأنه إشارة قاطعة لتبني الموقف من قضية تخصّ النائب المذكور!
يفاجأ أحد الوسطاء البارزين، كيف ان تفاهماً يحصل على الحكومة، بطريقة تُلبّي مطالب الأطراف كافة، ثم فجأة تنهار التسوية؟!

******************************************

  يقال  في المستقبل

إن ديبلوماسيين في الجامعة العربية لفتوا إلى أن اجتماع المندوبين اليوم لا يتعلّق بقمّة بيروت لكنه سيؤشّر الى المناخ الذي سيسودها ومستوى التمثيل، وحتى الآن ليس هناك أي تحرّك بشأن بحث عضوية أيّ دولة في الاجتماعات التحضيرية للقمّة.

****************************************

أسرار “الجمهورية”

نقل عن رئيس كتلة نيابية إمتعاضه من موقف حزب حليف، بحيث يعمد هذا الحزب الى الإعراب عن التأييد العلني لمطلب يصر عليه رئيس الكتلة.. أما في السر، فيكون هذا الحزب أكثر الرافضين لهذا المطلب.

إستغربت أوساط سياسية كثرة زيارات مرجعية إقتصادية إلى مقر رسمي حيث بلغت نحو مرة في الأسبوع فيما كانت زياراته لا تتعدّى مرّة في السنة.

لوحظ وجود ما يشبه العتب من دولة عربية مؤثرة بشأن الطريقة التي عوملت بها وكانت تعتبر أنها تستحق إهتماماً أكبر من مسؤول لبناني محسوب عليها.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل