6 أعشاب لعلاج ضعف التركيز والنسيان

أصبحت المشكلة الأكبر في جيلنا هذا “النسيان المتكرر” وضعف التركيز وترجع أسبابه لأمور شتى منها الجلوس فترة طويلة أمام الأجهزة الخلوية أو “الموبايل” وغيرها من الإلكترونيات المماثلة لنفس التركيبة من الذبذبات التي تُضعف التركيز مع الوقت وتسبب الاكتئاب، بالإضافة الى عدم تناول الغذاء الصحي مثل الخضروات والفاكهة واللجوء الى الوجبات الجاهزة والمياه الغازية مما يُضعف خلايا المخ مع الوقت.

والأهم فيما سبق هو عدم استخدام الذاكرة أو وظائف المخ في الحساب أو التفكير مثل حل كلمات متقاطعة، ألعاب التي تنمي الذكاء بل تُنشط المخ والذكاء. إليك بعض الأعشاب التي تساعدك على تخطي هذه المرحلة.

 

إكليل الجبل أو “الروز ماري”:

هذا العشب يقوم بمعالجة الجسم من الكثير من المشاكل الصحية المختلفة، ومن بين هذه المشاكل مشكلة عدم التركيز، حيث يتم وضعها في ماء ويغلى على النار ثم يتم استنشاق الأبخرة منه.

البقدونس:

حيث أنها غنية بالنباتات، كما أنها تتميز باحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية المختلفة، حيث يمكن وضعه على الماء ويتم غليه على النار ثم يصفى ويشرب مرتين في اليوم لمعالجة عدم التركيز.

المرمية:

هذا العشب مفيد لصحة الإنسان كثيرًا حيث يمكن وضع القليل منه في كمية من الماء ثم يتم وضعهم على النار وبعد إتمام الغليان يتم تناوله مرتين في اليوم، حيث أنه من الطرق الفعالة في معالجة عدم التركيز.

عشبه الجينسنج:

هذه النبتة تعود بالكثير من الفوائد الصحية للدماغ، حيث أنها تعمل على تعزيز الدورة الدموية، كي يتم وصول المواد الغذائية والأوكسجين إلى المخ، مما يؤدي الأمر إلى تقوية الذاكرة وتنشيطها.

النعناع الأخضر:

يمكن أن يتم تناوله مرتين في اليوم، حيث أنه يمكن من خلالها تخليص الفرد من الإرهاق والتعب والاضطراب النفسي، كما أنه يحتوي على الكثير من المركبات الكيميائية التي تعمل على تنشيط الذاكرة.

الخميرة:

تحتوي على فيتامين ب المركب الذي يعمل بدوره على تنشيط الذاكرة، ويتم تناولها عن طريق إضافة ملعقة كبيرة منها إلى كوب من الماء.

المصدر:
وكالات

خبر عاجل