جنبلاط: هناك استهداف للجبل و”الاشتراكي”

علّق رئيس حزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط على حادثة بقعاتا – الشوف عبر “تويتر” فقال: “اذا كان حدس سوء فهم مع شرطة بقعاتا بالامس فهذا الامر يعالج ضمن الاصول القانونية اذا لزم الامر و بتحقيق شفاف لكن هذا لا يعني ان تترك المنطقة سائبة وتحرم من الحد الادنى من العين الساهرة في الظروف الحالية التي يتبين فيها بوضوح استهداف الجبل والحزب الاشتراكي”.

بلدية جديدة الشوف

واصدرت بلدية جديدة الشوف بياناً قالت فيه: “تناقلت بعض مواقع التواصل الإجتماعي بعض البيانات والڤيديوهات التي تطال بلدية جديدة الشوف والشرطة البلدية”.

وفي التفاصيل ،وأثناء قيام عدد من الشّابات بتوزيع منشورات في سوق بقعاتا ، قام بعض الشّبان بالسؤال عن الموضوع،وتمّ إبلاغ الشرطي البلدي “رواد الغصيني” بالموضوع الذي بادر بالطلب من الشّابات عدم توزيع أي منشورات إلاّ بعد أخذ موافقة مسبقة من البلدية،واللوّاتي رفضن الإمتثال لتعليمات الشّرطي ما أدى إلى مشّادة.

أولاً: تستغرب بلدية جديدة الشوف عدم الإمتثال من قِبل الشّابات لتعليمات الشرطة ووصف الشرطي بأنه شاب يرتدي “جيليه سوداء” ،واتّهام البلدية بقمع الحرّيات،وتناول الشرطي بكلمات نابية.

ثانياً: تؤكد بلدية جديدة الشوف أنها تحت القانون وتطالب المعنيين باللجوء إلى القضاء لحل النزاعات.كما تؤكد أنه لا علاقة لأي جهة سياسية بالإشكال كما ورد في البيانات وأنّ ما جرى هو إجراء روتيني من قِبل الشرطة البلدية.كما تحتفظ البلدية بحقها في الإدعّاء على من يحاول الإساءة إليها وتشويه سمعتها وسمعة الشرطة البلدية.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل