وصول الوفود الكويتية والعمانية والتونسية الى بيروت

 

وصل إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت مساء اليوم الخميس، وزير المالية في دولة الكويت الدكتور نايف الحجرف للمشاركة في فعاليات القمة العربية الإقتصادية. واستقبله على أرض المطار، الوزير سيزار ابي خليل ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وسفير الكويت في لبنان عبد العال القناعي والدبلوماسي باسل عويدات من وزارة الخارجية والمغتربين.

كذلك، وصل وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية في وزارة الخارجية العمانية أحمد يوسف الزرافة مترئسا وفدا من الوزارة، وكان في استقباله ابي خليل وسفير سلطنة عمان بدر بن محمد المنذري والدبلوماسيان توفيق متى ورالف مطر من وزارة الخارجية والمغتربين.

وأكد الوزير العماني مشاركة أسعد بن طارق آل سعيد في القمة العربية الإقتصادية التي ستعقد يوم الأحد المقبل في بيروت.

ووصل عند السادسة والنصف، وزير التجارة التونسي عمر الباهي يرافقه وزير الديبلوماسية الاقتصادية حاتم الفرجاني، للمشاركة في القمة الاقتصادية العربية.

وقد أثنى الباهي على انعقاد القمة في بيروت، مشيرا الى أنها “تتسم بالاهمية نظرا لمناقشتها أمورا اقتصادية لأهم البلدان العربية وخاصة في مجال تبادل السلع بين الدول العربية حيث الميزان التجاري غير متوازن”. ولفت إلى أن الرئيس التونسي “لم يحضر إلى القمة وستتمثل تونس بوزير خارجيتها”.

وكان في استقبال الوفد التونسي الوزير سيزار ابي خليل ممثلا رئيس الجمهورية، وسفير تونس كريم بودالي والدبلوماسي طنوس القبعيتي.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل